7904628_6300159506424849067_

بالفيديو.. البيضاء على موعد مع “العيطة المرساوية”.. عبد اللطيف معزوز يكشف أسباب خلق المهرجان

نظمت المديرية الجهوية للثقافة بشراكة مع مجلس جهة الدارالبيضاء -سطات ومجلس جماعة الدارالبيضاء، يوم أمس الأربعاء، ندوة صحافية للحديث عن الدورة الأولى من مهرجان العيطة المرساوية تحت شعار “بوشعيب البيضاوي”.

وتقام الدورة الأولى من هذا المهرجان خلال الفترة الممتدة ما بين 12 إلى غاية 27 يوليوز 2024، بكل من الدار البيضاء وسطات والوالدية.

وقال عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، في كلمة لأهل الصحافة والإعلام، إن المهرجان نظم في إطار اتفاقية الشراكة ما بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ومجلس جهة الدار البيضاء سطات، لتنويع وتطوير العرض الثقافي بالجهة، خاصة في شقه المتعلق بالتظاهرات والتنشيط الثقافي ضمن مخطط برنامج التنمية الجهوية (2022-2027).

ويتضمن هذا المهرجان في نسخته الأولى عدة أنشطة فنية وثقافية متنوعة تهدف إلى تسليط الضوء على فن العيطة الذي يحتوي على مكونات وخصائص كسائر الفنون.

ويشار إلى أن الندوة الصحافية عرفت مشاركة، إلى جانب عبد اللطيف معزوز، كل من حفيضة خويي المديرة الجهوية للثقافة بالجهة ومديرة المهرجان، وعبد اللطيف الناصري، نائب رئيسة جماعة الدارالبيضاء، وعدد من فنانين ومثقفين.