المنصوري تكشف عدد المستفيدين من برنامج الدعم المباشر للسكن

كشفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، عن عدد المستفيدين من برنامج الدعم المباشر للسكن.

وقالت المنصوري إن العدد بلغ 16 ألف و300 إلى غاية 2 يوليوز الجاري، فيما ناهزت قيمة المساكن التي تم اقتناؤها 6,3 مليار درهم.

وبخصوص المستفيدين حسب الجهة، أوضحت الوزيرة في عرض قدمته أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، أن كلا من جهة فاس-مكناس وجهة الدار البيضاء-سطات وجهة الرباط-سلا-القنيطرة احتلت المراتب الأولى، وبحسب العمالات والأقاليم، احتلت فاس، برشيد، القنيطرة والدار البيضاء الكبرى المراتب الخمسة الأولى، مضيفة أن 41 في المائة من المستفيدين اقتنوا سكنا يقل أو يعادل ثمنه 300 ألف درهم.

وأشارت إلى أن نسبة المستفيدين من البرنامج من النساء بلغت 44 في المائة، بينما بلغت النسبة 39 في المائة بالنسبة للشباب الأقل من 35 سنة، و22 في المائة بالنسبة لمغاربة العالم الذين اقتنوا مساكن بلغت قيمتها 1,6 مليار درهم.

وأكدت المنصوري أن مؤشرات القطاع في ارتفاع منذ انطلاق البرنامج، مشيرة إلى ارتفاع عدد المشاريع المرخص لها بنسبة 16 في المائة، وارتفاع مبيعات الإسمنت بنسبة 20 في المائة، وارتفاع قروض الإسكان بنسبة 1,5 في المائة.

اقرأ أيضا

المنصوري وبنسعيد وأبو الغالي يقودون “البام” خلفا لوهبي

تم مساء اليوم السبت، انتخاب أعضاء "القيادة الجماعية" للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا للأمين العام السابق عبد اللطيف وهبي.

البرلمان يواكب تقدم الاستفادة من الدعم المباشر للسكن

تواكب الفرق واللجان البرلمانية، تنزيل برنامج الدعم المباشر للسكن، المشروع الملكي الهادف إلى تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق.

بعد توقف.. مهنيو التعمير يطالبون المنصوري بفتح باب الحوار الاجتماعي

طالبت النقابة الوطنية لموظفي وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير، برفع التعتيم عن تنزيل الهيكلة التنظيمية، …