مطالب برلمانية لأيت الطالب بمراجعة وضعية مهنيي الصحة

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول الأوضاع المهنية والمادية لمهنيي القطاع.

وأوضح الفريق في سؤاله الكتابي أن القطاع الصحي يعيش منذ مدة ليست بالقصيرة، على وقع احتجاجات وتوترات مست مختلف الفئات المهنية بالقطاع.

واشتكى الفريق من عدم الالتزام بتنفيذ بنود الاتفاق الذي سبق توقيعه نهاية سنة 2023، والذي يتضمن مجموعة من الالتزامات المهنية والمادية بين مسؤولي القطاع والفرقاء الاجتماعيين، والتي لا تزال مجمدة، دون بروز آفاق تنزيلها وتنفيذها.

وأشار إلى أن هذه التوترات الناتجة عن عدم تنفيذ الالتزامات والاتفاقات المبرمة، سيكون له تأثير مباشر على أداء الخدمة العمومية الصحية، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية المتعلقة بتنزيل ورش التغطية الصحية الاجبارية.

وتساءل عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة، لتنفيذ بنود الاتفاق الموقع مع الفرقاء الاجتماعيين وتنزيل في أقرب وقت.

وطالب في الأخير بضرورة تحسين الأوضاع المهنية والمادية، للشغيلة الصحية بمختلف فئاتها.

اقرأ أيضا

المغرب حاضر بالدورة السنوية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

مثل وفد برلماني المملكة، في الدورة السنوية الحادية والثلاثين للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا المنعقدة برومانيا.

مشروع قانون التصفية لمالية 2022 يدخل مرحلة التصويت بالبرلمان

يصوت أعضاء لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، على مشروع قانون التصفية رقم 09.24 المتعلق بتنفيذ قانون المالية للسنة المالية 2022.

لجنة برلمانية تؤشر على تغيير قانون الصيد البحري بالمغرب

أشرت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يدخل تعديلات على قانون الصيد البحري بالمملكة.