مطالب برلمانية لأيت الطالب بمراجعة وضعية مهنيي الصحة

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول الأوضاع المهنية والمادية لمهنيي القطاع.

وأوضح الفريق في سؤاله الكتابي أن القطاع الصحي يعيش منذ مدة ليست بالقصيرة، على وقع احتجاجات وتوترات مست مختلف الفئات المهنية بالقطاع.

واشتكى الفريق من عدم الالتزام بتنفيذ بنود الاتفاق الذي سبق توقيعه نهاية سنة 2023، والذي يتضمن مجموعة من الالتزامات المهنية والمادية بين مسؤولي القطاع والفرقاء الاجتماعيين، والتي لا تزال مجمدة، دون بروز آفاق تنزيلها وتنفيذها.

وأشار إلى أن هذه التوترات الناتجة عن عدم تنفيذ الالتزامات والاتفاقات المبرمة، سيكون له تأثير مباشر على أداء الخدمة العمومية الصحية، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية المتعلقة بتنزيل ورش التغطية الصحية الاجبارية.

وتساءل عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة، لتنفيذ بنود الاتفاق الموقع مع الفرقاء الاجتماعيين وتنزيل في أقرب وقت.

وطالب في الأخير بضرورة تحسين الأوضاع المهنية والمادية، للشغيلة الصحية بمختلف فئاتها.

اقرأ أيضا

إضفاء الطابع القانوني على خدمة التوصيل إلى المنازل يدخل قبة البرلمان

يفتح فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، ملفا متعلقا بخدمة التوصيل التي تعد مرحلة مهمة ضمن مسار التجارة الإلكترونية، داخل قبة البرلمان.

دعوات برلمانية لتمكين المغاربة من استرجاع رسوم فيزا شنغن

وجهت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة حنان اتركين، سؤالا شفويا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بشأن تأشيرة "شنغن".

ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بالمدن تسائل لفتيت بقبة البرلمان

وجه فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى عبدالوافي لفتيت وزير الداخلية، حول ظاهرة …