مطالب برلمانية لأيت الطالب بمراجعة وضعية مهنيي الصحة

وجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول الأوضاع المهنية والمادية لمهنيي القطاع.

وأوضح الفريق في سؤاله الكتابي أن القطاع الصحي يعيش منذ مدة ليست بالقصيرة، على وقع احتجاجات وتوترات مست مختلف الفئات المهنية بالقطاع.

واشتكى الفريق من عدم الالتزام بتنفيذ بنود الاتفاق الذي سبق توقيعه نهاية سنة 2023، والذي يتضمن مجموعة من الالتزامات المهنية والمادية بين مسؤولي القطاع والفرقاء الاجتماعيين، والتي لا تزال مجمدة، دون بروز آفاق تنزيلها وتنفيذها.

وأشار إلى أن هذه التوترات الناتجة عن عدم تنفيذ الالتزامات والاتفاقات المبرمة، سيكون له تأثير مباشر على أداء الخدمة العمومية الصحية، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية المتعلقة بتنزيل ورش التغطية الصحية الاجبارية.

وتساءل عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة، لتنفيذ بنود الاتفاق الموقع مع الفرقاء الاجتماعيين وتنزيل في أقرب وقت.

وطالب في الأخير بضرورة تحسين الأوضاع المهنية والمادية، للشغيلة الصحية بمختلف فئاتها.

اقرأ أيضا

بنموسى: المشاركة المغربية في أولمبياد باريس إيجابية.. ونواب المعارضة: خيبة أمل

انعقد اليوم الثلاثاء، على مستوى لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، اجتماع خصص لدراسة المشاركة المغربية في أولمبياد باريس 2024.

في ظل موقف ثابت من قضية الصحراء.. مباحثات مغربية برازيلية لتعزيز التعاون

جمعت مباحثات رفيعة، وفدا عن مجلس الشيوخ البرازيلي، بمسؤولين برلمانيين.

النواب يسائلون الحكومة حول ملفات ساخنة بأولى جلسات الدورة الخريفية

تسائل فرق نيابية عن الأغلبية والمعارضة، الحكومة بشأن ملفات ساخنة خلال أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية للدورة الخريفية للبرلمان.