وزير الفلاحة: 12.5% من المغاربة لا يذبحون أضحية العيد

كشف محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن 12.5 بالمائة من المغاربة لم ينحروا أضحية العيد خلال السنة الماضية.

جاء ذلك خلال حلول صديقي أمام لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء.

وأكد المسؤول الحكومي أن نسبة الأسر التي تنحر أضاحي ترتفع في القرى لتصل إلى 94 بالمائة، بينما لا تتعدى هذه النسبة 84 بالمائة في المجال الحضري.

وشدد المتحدث، على أن العيد يبقى موعدا سنويا مهما جدا لبلادنا وبالنسبة للكسابة والفلاحين، إذ يتم ضح 14 مليار درهم ونقلها للقرى والكسابة المغاربة.

وأورد الوزير أن 6 ملايين رأس ذبحت في عيد الأضحى السنة الفارطة، منها 5.5 ملايين من الأغنام (72 في المائة ذكور، و28 في المائة إناث)، مضيفا أن 120 ألف رأس غنم منها كانت مستوردة، ما يمثل 2 في المائة.

اقرأ أيضا

مجلس النواب.. التصويت على مشاريع قوانين تهم قطاعات حيوية

يصوت مجلس النواب اليوم الاثنين، على مشاريع قوانين تهم قطاعي التجهيز والتكوين.

استراتيجية مواجهة التقلبات الجوية تحت المجهر بالبرلمان

تطرح فرق نيابية بالبرلمان، ملف الاستراتيجية الوزارية الخاصة بمواجهة التقلبات المناخية.

مشروع قانون حراس الأمن الخاص تحت المجهر بمجلس النواب

تتدارس لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، مشروع قانون يهم قطاع التشغيل.