وزير الفلاحة: 12.5% من المغاربة لا يذبحون أضحية العيد

كشف محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن 12.5 بالمائة من المغاربة لم ينحروا أضحية العيد خلال السنة الماضية.

جاء ذلك خلال حلول صديقي أمام لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء.

وأكد المسؤول الحكومي أن نسبة الأسر التي تنحر أضاحي ترتفع في القرى لتصل إلى 94 بالمائة، بينما لا تتعدى هذه النسبة 84 بالمائة في المجال الحضري.

وشدد المتحدث، على أن العيد يبقى موعدا سنويا مهما جدا لبلادنا وبالنسبة للكسابة والفلاحين، إذ يتم ضح 14 مليار درهم ونقلها للقرى والكسابة المغاربة.

وأورد الوزير أن 6 ملايين رأس ذبحت في عيد الأضحى السنة الفارطة، منها 5.5 ملايين من الأغنام (72 في المائة ذكور، و28 في المائة إناث)، مضيفا أن 120 ألف رأس غنم منها كانت مستوردة، ما يمثل 2 في المائة.

اقرأ أيضا

المغرب حاضر بالدورة السنوية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

مثل وفد برلماني المملكة، في الدورة السنوية الحادية والثلاثين للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا المنعقدة برومانيا.

مشروع قانون التصفية لمالية 2022 يدخل مرحلة التصويت بالبرلمان

يصوت أعضاء لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، على مشروع قانون التصفية رقم 09.24 المتعلق بتنفيذ قانون المالية للسنة المالية 2022.

لجنة برلمانية تؤشر على تغيير قانون الصيد البحري بالمغرب

أشرت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يدخل تعديلات على قانون الصيد البحري بالمملكة.