بنعلي تنفي حقيقة الصورة المثيرة للجدل

نفت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، اليوم الثلاثاء، أي علاقة لها بصورة تم تداولها على نطاق واسع من طرف بعض الصفحات والمنابر الإعلامية، وتضمنت صورة لشخصين، رجل وامرأة، مصحوبة بتعليق مفاده أن “الأمر يتعلق بوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربية ورجل أعمال أسترالي”.

وأكد بلاغ صادر عن الوزيرة، أن “المنشور المسيء الذي تم عرضه بجريدة أجنبية مسماة The Australian، وتم تداوله دون التحقق من مصداقيته، لا يعدو أن يكون ادعاء زائفا وعاريا عن الصحة تماما”.

وفي هذا الصدد أكدت بنعلي، “التزامها التام بكرم الأخلاق وحسن السلوك ومقومات السمعة الطيبة، وحرصها على مراعاة الشرف والاعتبار والوقار المميز لشخصيتها كامرأة وأم مغربية أصيلة من جهة، وكوزيرة مسؤولة في حكومة المملكة المغربية تدافع عن المصالح العليا للبلد من جهة ثانية”.

واستطردت ضمن البلاغ أن “محاولة التشهير التي طالت شخصها من خلال المنشور المذكور ليست هي الأولى”، مستدركة أنها “شكل من أشكال الانتقام والاستهداف الصادرة عن تجمعات مصالح معينة”.

وشددت الوزيرة أن “الصفقات العمومية وطلبات العروض في مجال الاستثمارات الطاقية التي تشرف على إسنادها إلى المؤسسات والمنشآت العمومية الموضوعة تحت وصاية الوزارة خاضعة لقواعد وضوابط الحكامة الجيدة في إطار استقلالية قرارات المؤسسات والمنشآت العمومية المعنية”.

ومما جاء في البلاغ: أن “ليلى بنعلي، بصفتيها الشخصية والاعتبارية، تحفظ حقها في اللجوء – عند الاقتضاء – إلى سلك كافة الإجراءات والمساطر القانونية المتاحة دفاعا عن مصالحها ومصالح الوزارة، ضد كل من سيثبت تورطه أيا كان مركزه، فاعلا أصليا أو مشاركا أو مساهما”.

اقرأ أيضا

بنعلي تبرز بميونيخ تجربة المغرب في الأمن الطاقي

تواصل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، بميونيخ، مباحثاتها حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون …

في أفق رؤية 2030.. بنعلي تضع تفاصيل البرنامج الحكومي لتطوير المدن

وضعت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، برنامجا لتطوير المدن وفق رؤية جديدة. وأوضحت …