لفتيت يعلن عن تخصيص مليار درهم لتأهيل الأسواق الأسبوعية

أعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، عن تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار دهم لبرنامج تأهيل الأسواق الأسبوعية وعصرنة المرافق والتجهيزات العمومية المحلية ذات الطابع التجاري بهذا الفضاء.

وقال لفتيت، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تمويل هذا البرنامج من طرف كل من وزارة الداخلية (500 مليون درهم)، ووزارة الفلاحة والصيد البحري (250 مليون درهم)، ووزارة الصناعة والتجارة (250 مليون درهم).

وسيخول هذا الغلاف المالي – يضيف المتحدث – تنظيم فضاءات الأنشطة الاقتصادية، وإنعاش المنتجات المحلية، وتقوية التنافسية والتنمية المستدامة، وتحسين ظروف العرض والاشتغال بالنسبة للتجار والحرفيين ورواد الأسواق.

ويبلغ عدد الأسواق الأسبوعية، بحسب المعطيات الواردة في جواب الوزير، 822 سوقا، تتواجد 753 منها بالمجال القروي، و69 بالمجال الحضري.

اقرأ أيضا

لفتيت: وضع برنامج أولي لتزويد أكثر من 32 مدينة بـ 3500 حافلة

من المرتقب أن يتم تزويد أكثر من 32 مدينة بأسطول إجمالي من حافلات النقل الحضري يبلغ 3500 حافلة، وذلك وفق ما أعلن عنه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

الهجرة وتأمين الألعاب الأولمبية.. مباحثات تجمع لفتيت ونظيره الفرنسي

استقبل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الداخلية وما وراء البحار الفرنسي جيرالد دارمانان، بحضور عدد من المسؤولين رفيعي المستوى بالبلدين.

تنزيل ورش الجهوية المتقدمة يعود للواجهة بالبرلمان

يعود ملف تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.