ad5e565e-8349-4df1-8c71-6e66552401ed

بالفيديو.. وكالة بيت مال القدس تدعم حاضنة الشركات الناشئة لشباب فلسطين بالتعاون مع ENCG

افتتح، يوم أمس الاثنين، مقر منصة لاحتضان شباب القدس في مجالات التجديد والابتكار “بيت المال بلاص BMAQ plus” الذي تشرف عليه وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، التي يرأسها الملك محمد السادس.

وتندرج هذه المنصة ضمن الاستراتيجية الرقمية للوكالة، وتهم توفير إمكانيات لحاضنة المقاولات الناشئة للشباب وفرص حقيقية للإدماج في أسواق العمل.

وتوج اللقاء بتوقيع اتفاقيات تمويل حضانة 5 مقاولات ناشئة من القدس، إلى جانب ملحق اتفاق مع المدرسة الوطنية للإدارة والتسيير بالدار البيضاء بشأن دعم انخراط طلبة المدرسة في هذا البرنامج.

وتتوزع الإستراتيجية الرقمية للوكالة، التي تحتضنها مكاتب “بيت المال بلاص” في قلب الدار البيضاء على خمسة محاور تتضمن: منصة بيت المغرب في القدس لتوثيق وحماية التراث الإنساني للمدينة، وحاضنة المقولات الناشئة، و منصة “دلالة” للتجارة الإلكترونية والتضامنية، و منظومة متطورة للتعليم عن بُعد، فضلا عن العيادة النفسية الإلكترونية للتكفل بحالات الاضطراب النفسي جراء الصدمات، إلى جانب تطبيقات “هيَّـــا” للترفيه والتثقيف في فضائل بيت المقدس، الموجهة للأطفال واليافعين.

ويشار إلى أن الوكالة تشارك، للعام الثاني على التوالي، في معرض “جايتكس إفريقيا” الذي ينظم بمراكش، وتقيم رواقا تقدم فيه المقاولات الفلسطينية التي تستفيد من حاضنة المشاريع الناشئة، إضافة إلى البرامج والمشاريع الأخرى، التي تندرج ضمن الإستراتيجية الرقمية للوكالة 2024-2027.

اقرأ أيضا

وكالة بيت مال القدس تنهي عملية السلة الغذائية للمستفيدين في القدس

أنهت وكالة بيت مال القدس الشريف اليوم الجمعة في القدس عملية توزيع السلال الغذائية على …

بتعليمات ملكية.. وكالة بيت مال القدس تطلق العملية الإنسانية بالديار المقدسة

بتعليمات من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم …

نساء القدش

8 مارس.. وكالة بيت مال القدس تكرم 15 سيدة مقدسية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يُخلد يوم 8 مارس من كل عام ، بادرت وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، إلى تكريم 15 خمسة عشر سيدة من سيدات المدينة بالدرع الفضي للوكالة.