رؤية 2026.. عمور تضع برنامج عقد التطبيق الجهوي السياحي

كشفت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور ، خارطة طريق السياحة 2023-2026.

وأوضحت وزارة السياحة توقيع عقد التطبيق الجهوي الخامس مع جهة الداخلة – وادي الذهب الرامي إلى جعل الداخلة – وادي الذهب وجهة سياحية لعدة سلاسل بما فيها « سياحة الرياضات المائية».

وأكدت عمور بأن جهة الداخلة – وادي الذهب تتوفرعلى مؤهلات جد متميزة، ونطمح إلى تحويلها إلى وجهة سياحية ذات صيت عالمي، خصوصا في مجال الرياضات المائية على غرار ركوب الأمواج والتزحلق على الأمواج.

وأبرزت أن برنامج تهيئة مجموعة من شواطئ الجهة لاستقبال النشاط السياحي في أحسن الظروف، إضافة إلى إحداث شركة للتنمية الجهوية في مجال السياحة، ومواكبتها ببرنامج دعم للمقاولات السياحية بهدف إثراء العرض وتحسين الاستهلاك السياحي.

وأشارت إلى أنه في إطار الترفيه السياحي، سيتم إنشاء مدرسة للرياضات المائية بالداخلة، للاستفادة من مؤهلات الجهة في هذا المجال وسمعتها الدولية كوجهة متميزة للرياضات المائية.

وشددت على أنه للترويج لجهة الداخلة – وادي الذهب وزيادة جاذبيتها السياحية، سيتم إعداد مخطط ملائم لخصوصيات الجهة في مجالات الترويج والتسويق والنقل الجوي. وأخذا بالاعتبار ثراء المحيط الجهوي.

وأكدت في الأخير أن عقد التطبيق الجهوي شمل أيضا برنامجا لتنمية السياحة القروية والطبيعية، والذي سيمكن من خلق منتجات سياحية مكملة لعرض الشواطئ وتنمية اقتصاد سياحي شمولي، ومن خلال ذلك خلق فرص عمل ومداخيل مستدامة للساكنة المحلية.

اقرأ أيضا

عنكبوت يكشف إصابة أمريكية بالسرطان

أنقذت لدغة عنكبوت حياة صابرينا جونز، 54 عاماً، من ولاية أوكلاهوما، التي كشفت لها إصابتها …

قرار محكمة العدل الأوروبية.. إيطاليا تؤكد على الشراكة الاستراتيجية “الأساسية” بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

و.م.ع أكدت إيطاليا، اليوم السبت، على الشراكة الاستراتيجية “الأساسية” بين الاتحاد الأوروبي والمغرب. وقال نائب …

461483

“لازارو”لـ”مشاهد24”: “جمهور كازا صنع أجواء استثنائية في fun festival.. وهذا سر نجاح “مهبول أنا””

عبر الفنان المغربي “لازارو”، اليوم السبت، في تصريح خاص لموقع “مشاهد 24″، عن سعادته البالغة …