البيضاء.. انهيار عمارة سكنية دون تسجيل خسائر في الأرواح (صور)

انهارت عمارة سكنية تتكون من 5 طوابق، اليوم الخميس، في حي “بورغون” بمدينة الدار البيضاء.

ولحسن الحظ لم يخلف الحادث أي خسائر في الأرواح. وفق ما أكده مصدر من عين المكان لـ”مشاهد24″.

وبحسب مصادرنا، فإن أحد قاطني العمارة قام ببعض الإصلاحات العشوائية، خلال الساعات الماضية، والتي أدت إلى انهيار العمارة.

واستنفر الحادث السلطات المحلية والمصالح الأمنية التي حلت بعين المكان، وباشرت تحقيقاتها.

من جهتها، أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا بأن عمارة من 5 طوابق، كائنة بشارع العنق بالدائرة الحضرية مولاي يوسف، انهارت كليا اليوم الخميس، دون تسجيل خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية.

وأوضح المصدر ذاته، أن السلطات المحلية كانت قد تدخلت في وقت سابق من اليوم لإخلاء العمارة المذكورة والمحلات والمباني المجاورة لها من الأفراد وتأمين محيطها، بعد معاينة شقوق طارئة على المبنى المنهار الذي خلف أيضا انهيارا جزئيا لإحدى البنايات المحاذية.

وأضافت السلطات المحلية أنه فيما تتواصل حاليا عمليات إزالة أنقاض البناءات المنهارة، باشرت مصالح الشرطة القضائية تحرياتها وأبحاثها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على ظروف وأسباب هذا الحادث.

اقرأ أيضا

الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا

ترأس الملك محمد السادس، اليوم السبت بالقصر الملكي بالدار البيضاء مجلسا وزاريا، خصص للمصادقة على التوجهات الاستراتيجية للسياسة المساهماتية للدولة، ومشروع قانون تنظيمي، وعدد من مشاريع المراسيم التي تهم المجال العسكري، إضافة إلى تعيينات في المناصب العليا.

وائل كفوري

وائل كفوري يلتقي الجمهور المغربي في حفل فني ضخم بـ”موروكو مول”

يستعد المغني اللبناني وائل كفوري، لإحياء حفل فني كبير في المجمع التجاري "موروكو مول" بالدار البيضاء، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية.

طيران “كوت ديفوار” تعلن إطلاق أول خط مباشر بين أبيدجان والبيضاء

تم الإعلان رسميا عن إطلاق أول خط مباشر لشركة طيران كوت ديفوار الذي سيربط ابتداء من 14 ماي الجاري، ما بين مدينتي الدار البيضاء وأبيدجان.