هددوا بمسيرة وطنية.. طلبة الطب والصيدلة يصعدون في وجه ميراوي

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة التي تقود إضرابات منذ ثلاثة أشهر في كليات الطب والصيدلة بالمغرب، عن تنظيم مسيرة وطنية يوم 25 أبريل تحت شعار “مسيرة الصمود”.

وأكدت اللجنة الوطنية في بلاغ لها تنفيذها لمسيرة وطنية، بسبب عدم استجابة وزارة التعليم العالي لمطالبها العادلة، و ما يتعرض له طلبة الطب والصيدلة الطلبة “من توقيف”.

ودعت اللجنة وزارة التعليم العالي إلى الجلوس إلى طاولة الحوار، بنية إيجاد الحلول والاستجابة لمطالبها المشروعة، وعدم المساهمة في تعطيل الدراسة.

وانتقدت قرارات تأديب اتخذت في حق عدد من نشطاء الاحتجاجات، التي تطالب بالأساس بالتراجع عن قرار تخفيض سنوات الدراسة من سبع إلى ست سنوات.  

واشتكت من قرار إحالة عدد من الطلبة على مجالس التأديب ما يقرب من 66 طالبا، أغلبهم من ممثلي الطلبة باللجنة الوطنية وكذا أعضاء المكاتب والمجالس المحلية وبعض الطلبة.

وأبرزت أنه صدرت في حق ما يقرب من 20 طالبا توقيفات عن الدراسة لمدة سنة أو سنتين، وعن الأنشطة الطلابية في الفترة الماضية.

وطالبت في الأخير بالاستجابة للمطالب العادلة المطروحة، وتأهيل قطاع الصحة عبر تجويد التكوين في كليات الطب والصيدلة.

اقرأ أيضا

بسبب سنوات التكوين.. طلبة الطب والصيدلة يصعدون في وجه الحكومة

يواصل طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، إضرابهم المفتوح. وأوضح طلبة كليات الطب والصيدلة …

الأساتذة المتدربون

الأساتذة المتدربون يعلنون عن خطوات تصعيدية ضد بن كيران

أعلن الأساتذة المتدربون عن برنامج تصعيدي ضد حكومة عبد الإله بن كيران، من أجل إلغاء المرسومين اللذين جاءت بهما وزارة التربية الوطنية.

الأساتذة يزحفون نحو الرباط في مسيرة ثانية للإطاحة بمرسومي بلمختار!

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، بمختلف مراكز التكوين، تنظيمها لمسيرة وطنية ثانية بالعاصمة الرباط، يوم الخميس 17 دجنبر، احتجاجا على المرسومين اللذين أقرتهما وزارة الربية الوطنية، حيث ستعرف هذه التظاهرة مشاركة عدة تنظيمات نقابية.