المغرب ضيف شرف “معرض مدريد للذواقة”

متابعة

يشارك المغرب للمرة الأولى كضيف شرف في معرض مدريد للذواقة وذلك خلال الفترة الممتدة من 22 الى 25 أبريل.

وستوفر هذه المناسبة الكبرى التي تتمثل في إقامة أكبر معرض تجاري أوروبي متخصص في الذواقة والأغذية ﺍﻟﻔﺎﺧﺮﺓ فرصة كبيرة لعرض فن الطبخ المغربي، مما سيعزز بالتالي الحضور الواسع للمنتجات ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ الراقية على الصعيد الدولي.

وخصص للعرض المغربي جناح واسع يمتد على مساحة تقارب 348 مترا مربعا، مما سيمكنه من التعريف ﺑﻤﻨﺘﺠﺎﺗﻪ ﻭ ﺇﺑﺮﺍﺯ ﺟﻮﺩﺗﻬﺎ، ﻭ ﻛﺬﻟﻚ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺍﻟﺰﻭﺍﺭ ﻣﻦ ﺧﺒﺮﺗﻪ ﺍﻟﻌﺮﻳﻘﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻄﺒﺦ.
وستتم مشاركة المملكة المغربية في هذا المعرض الدولي من خلال مساهمة 15 عارضا ينتمون الى قطاعات متعددة كالصيد البحري، وزراعة الزيتون، والمنتجات الغذائية المصنعة، والمنتجات المحلية.

وتأسس معرض مدريد للذواقة منذ ما يناهز 35 سنة، وهو يعد محطة فريدة من نوعها في مجال الصناعة الغذائية الأوروبية، حيث يعتبر بمثابة منصة متميزة تعرف بالاتجاهات والابتكارات الحديثة في هذا القطاع.

وتمثل أرقام المبادلات التجارية المسجلة مؤخرا بين المغرب واسبانيا خير شاهد على متانة العلاقات الثنائية، حيث بلغت قيمة صادرات المغرب من الأغذية الفلاحیة نحو إسبانيا 18,6 مليار درهم في سنة 2023، مما يمثل نسبة 25 % من إجمالي صادرات المغرب في هذا القطاع.
وسجل حجم الصادرات المغربية من المنتجات الفلاحية نحو إسبانيا في سنة 2023 حوالي 661,2 ألف طن، في حين سجلت المنتجات الفلاحية المصنعة نموا ملحوظا بنسبة 7% (مقارنة مع سنة 2021)، لتصل الى 130 ألف طن. كما سجلت المنتجات البحرية بدورها نموًا متميزا بلغت نسبته 19% (مقارنة مع سنة 2022)، حيث بلغ حجمها 163.1 ألف طن.

وتسعى المملكة المغربية من خلال مشاركتها في معرض مدريد للذواقة إلى تعزيز هذه الدينامية الإيجابية من خلال الترويج للمنتجات الوطنية ذات القيمة المضافة العالية، وبالتالي فسح المجال لتوسيع انتشار المنتجات المغربية الراقية في الأسواق الأوروبية.

اقرأ أيضا

بالأرقام.. تضاعف عدد الشكايات التي توصلت بها مفتشية الأمن الوطني سنة 2023

بلغ مجموع عدد الشكايات الذي توصلت بها المفتشية العامة للمديرية العامة للأمن الوطني من طرف المرتفقين 2447 شكاية سنة 2023، مقابل 1329 سنة 2022.

16 امرأة يتهمن الساحر العالمي كوبرفيلد بـ”الاعتداء” عليهن

اتهمت 16 امرأة الساحر العالمي الأمريكي ديفيد كوبرفيلد بأعمال «عنف واعتداء» في حقهنّ، وكانت بعضهنّ …

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

وقع المغرب وفرنسا، اليوم السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في …