بعد الأزمة.. ميراوي يكشف مستجدات المنح الجامعية

عبدالسلام كوراحي
سلايد شومجتمع
عبدالسلام كوراحي29 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
بعد الأزمة.. ميراوي يكشف مستجدات المنح الجامعية

يستعد الطلبة الجامعيون ، للتوصل بالمنحة في دفعتها الثانية.

وأكد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على تسريع عملية تمكين الطلبة والطالبات، من الدفعة الثانية من المنح الجامعية برسم الموسم الجامعي 2023-2024.

وأوضح ميراوي أن مصالح المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ووزارة المالية والاقتصاد، تعمل لإنهاء العمليات الادارية والمصرفية لضمان سيرورة ونجاعة هذه العملية قبل حلول شهر رمضان الأبرك.

بالمقابل قدم ميراوي خطة لتفعيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، خلال الدورة الرابعة للجمعية العامّة الذي عقدها المجلس لتقديم مجموعة من العروض بشأن المستجدات والقضايا.

وأبرز أن المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يستند على دينامية جديدة ترتكز على مرجعية قوية وتسعى إلى تحول عميق للمنظومة من أجل إعداد رأسمال بشري ذو قدرة عالية على الصمود.

وأشار إلى مختلف الخطوط والمحاور الاستراتيجية للمخطط الوطني، بما في ذلك تنزيل الإصلاح البيداغوجي الجديد من خلال دعم القدرات اللغوية وتطوير مهارات القوة والمهارات المزدوجة.

وأكد في الأخير أن الجامعة ستعمل على خلق مسارات التميز على مستوى المؤسسات الجامعية، ذات الولوج المفتوح ودعم وتطوير الخدمات الاجتماعية لفائدة الطلبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق