عمور تطلق مبادرة لدعم الانتقال الرقمي لمهنيي الصناعة التقليدية

عبدالسلام كوراحي
إقتصادسلايد شو
عبدالسلام كوراحي29 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
عمور تطلق مبادرة لدعم الانتقال الرقمي لمهنيي الصناعة التقليدية

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية، النسخة الثامنة من الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية.

وأوضحت وزارة السياحة والصناعة التقليدية في بلاغ لها أن قطاع الصناعة التقليدية يكتسي أهمية بالغة في التشغيل، خاصة عند النساء والشباب، مع معدلات إدماج تصل إلى 90 بالمائة.

وأشارت إلى أن الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، يعتبر فضاءا ملائما لمناقشة سبل تحقيق اهدافنا في تمكين الصناع التقليديين من العمل بالطريقة المطلوبة وفي ظروف ملائمة، للمساهمة بثبات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا.”

و قامت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع، بالتوقيع على ثلاث اتفاقيات.

ووقعت الوزيرة عمور الاتفاقية الأولى مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وكذا وكالة التنمية الرقمية لدعم الانتقال الرقمي للحرفيين، الاتفاقية الثانية تهم دعم التصدير مع مجموعة بريد المغرب، والاتفاقية الثالثة مع المنظمة العالمية للتجارة المنصفة، من أجل تعزيز ممارسات التجارة المنصفة في القطاع.

وأكدت في الأخير أن المعارض تقدم مجموعة استثنائية من المنتجات، التي تجمع بين الأصالة والحداثة، بهدف تلبية طلبات مشترين على الصعيدين الوطني والدولي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق