الرجاء

بسبب الشغب.. العصبة تُعاقب الرجاء بإجراء 4 مباريات بدون جمهور

أصدرت هيئة الانضباط التابعة للعصبة الاحترافية، يوم أمس الأربعاء. عقوبات في حق بعض أندية ولاعبي البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.

وقررت الهيئة “معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجراء أربع (04) مباريات بدون جمهور مع تغريمه مبلغ 50.000 درهم، من أجل استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود”، إضافة إلى أحداث الشغب والعنف التي رافقت هذه المباراة، وذلك طبقا لمقتضيات المواد 105، 76 و77 من قانون الانضباط.

وفرضت اللجنة نفسها غرامة مالية إضافية على الرجاء الرياضي قيمتها 25 ألف درهم. وذلك بسبب استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال مباراة الفريق أمام ضيفه حسنية أكادير، في مباراة جمعت الفريقين في الملعب البلدي لمدينة برشيد، يوم 20 فبراير 2024، برسم الجولة الـ20.

كما قررت الهيئة “معاقبة المغرب أتلتيك تطوان بأدائه غرامة قدرها 30.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود مع رمي مقذوفات، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و 77 من قانون الانضباط، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 2000 درهم لحصوله على 4 إنذارات، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

وقضت ذات الهيئة معاقبة أيوب مودن، لاعب المغرب أتلتيك تطوان، بتوقيفه لمباراة واحدة لحصوله على إنذارين في نفس المباراة (مواجهة الرجاء)، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 53 من قانون الانضباط.

ويشار إلى أن مباراة المغرب التطواني أمام ضيفه الرجاء الرياضي انتهت بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بين الطرفين، لحساب الجولة الـ21 من البطولة الاحترافية “إنوي”.

اقرأ أيضا

الرجاء الرياضي

كأس العرش.. الرجاء يدعو جماهيره لمقاطعة مباراة شباب المحمدية

وجه نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم السبت، دعوة لجماهيره تهم مقاطعة مباراة شباب المحمدية، …

الجيش الملكي والرجاء والوداد

الجيش الملكي يتفوق على الرجاء والوداد في تصنيف جديد

كشفت شبكة “أوبتا” المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، في آخر تحديث أجرته، عن ترتيب أفضل الفرق …

الرجاء

لإنعاش خزينة النادي.. الرجاء يطرح تذاكر افتراضية لمباراته أمام أولمبيك آسفي

قرر نادي الرجاء الرياضي طرح تذاكر افتراضية خاصة بمباراته أمام أولمبيك آسفي، لحساب سدس عشر …