عمور تكشف مستجدات برنامج “مؤازرة” لدعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي

نظمت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، لقاءًا وطنيا لتوزيع جوائز النسخة الرابعة لبرنامج “مؤازرة”.

وأكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية في بلاغ لها، أن البرنامج، الذي يندرج في إطار مبادرات الوزارة يهدف لتطوير قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إلى تمويل مشاريع تنموية لفائدة الجمعيات وشبكات الجمعيات العاملة في هذا القطاع.

وأبرزت أن برنامج “مؤازرة” قدم في نسخته الرابعة، دعمًا ماليًا لـ121 مؤسسة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى المملكة، حصلت فيه المشاريع المبتكرة على جوائز تكريمية.

وأشارت إلى أنه من بين المشاريع العديدة التي تم تمويلها، نذكر مشروع لتنمية السياحة القروية التضامنية بجهة الشرق، والذي يهدف إلى الترويج للمنتوجات المحلية لفائدة التعاونيات النسوية المحلية.

ويلعب برنامج “مؤازرة” دورًا هامًا كآلية لدعم المشاريع المبتكرة المدرة للدخل، و التي تساهم في خلق فرص الشغل و الإدماج السوسيو-إقتصادي، لفائدة الفاعلين في القطاع على المستوى الوطني.

وقد تميز هذا البرنامج بانخراط الشركاء المؤسساتيين للوزارة على الصعيد الجهوي، الممثلين في مجلس جهة الشرق، و مجلس جهة فاس-مكناس، الذين ساهموا هذه النسخة في تمويل المشاريع التعاونية التابعة لنفوذهم الترابي.

و رافقت هذه النسخة الرابعة معرضًا رمزيًا، يسلط الضوء على منتجات الصناعة التقليدية والمنتجات المحلية للمؤسسات المستفيدة من برنامج “مؤازرة”.

اقرأ أيضا

بعد شكايات.. عمور تكشف مستجدات برنامج فرصة

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، توضيحات بخصوص برنامج “فرصة. ونفت وزارة السياحة …

عمور تكشف تفاصيل برنامج دعم المنشآت السياحية

أعلنت وزارة السياحة انطلاق برنامج GO سياحة، وأولى منحه لتعزيز السياحة في المغرب. وأبرزت وزارة …

لدعم الحرفيين.. عمور تطلق معرض الصناعة التقليدية بالعرائش

تحتضن مدينة العرائش، نهاية الأسبوع الجاري والأسبوع القادم، فعاليات معرض الصناعة التقليدية بهدف دعم مبادرات …