عمور تكشف مستجدات برنامج “مؤازرة” لدعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي

نظمت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، لقاءًا وطنيا لتوزيع جوائز النسخة الرابعة لبرنامج “مؤازرة”.

وأكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية في بلاغ لها، أن البرنامج، الذي يندرج في إطار مبادرات الوزارة يهدف لتطوير قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إلى تمويل مشاريع تنموية لفائدة الجمعيات وشبكات الجمعيات العاملة في هذا القطاع.

وأبرزت أن برنامج “مؤازرة” قدم في نسخته الرابعة، دعمًا ماليًا لـ121 مؤسسة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى المملكة، حصلت فيه المشاريع المبتكرة على جوائز تكريمية.

وأشارت إلى أنه من بين المشاريع العديدة التي تم تمويلها، نذكر مشروع لتنمية السياحة القروية التضامنية بجهة الشرق، والذي يهدف إلى الترويج للمنتوجات المحلية لفائدة التعاونيات النسوية المحلية.

ويلعب برنامج “مؤازرة” دورًا هامًا كآلية لدعم المشاريع المبتكرة المدرة للدخل، و التي تساهم في خلق فرص الشغل و الإدماج السوسيو-إقتصادي، لفائدة الفاعلين في القطاع على المستوى الوطني.

وقد تميز هذا البرنامج بانخراط الشركاء المؤسساتيين للوزارة على الصعيد الجهوي، الممثلين في مجلس جهة الشرق، و مجلس جهة فاس-مكناس، الذين ساهموا هذه النسخة في تمويل المشاريع التعاونية التابعة لنفوذهم الترابي.

و رافقت هذه النسخة الرابعة معرضًا رمزيًا، يسلط الضوء على منتجات الصناعة التقليدية والمنتجات المحلية للمؤسسات المستفيدة من برنامج “مؤازرة”.

اقرأ أيضا

بحضور عمور.. الرباط تجمع الأفارقة لدعم التعاونيات ووضع مستقبل القارة

يحتضن المغرب الورشة الثانية ل Coopstar، للتحول المستدام للتعاونيات بإفريقيا. وتنظم المملكة ورشة تجمع فاعلين …

شيماء عبد العزيز

في خطوة لمساعدة جمهورها.. شيماء عبد العزيز تقدم إعلانات بدون مقابل مادي

قررت الفنانة المغربية شيماء عبد العزيز دعم المشاريع الصغرى لمتابعيها، وذلك من خلال تقديم إعلانات …

تنزيلا لبرنامج الجيل الأخضر.. صديقي يطلق مشاريع فلاحية

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأحد بإقليمي اليوسفية …