عمور تكشف مستجدات برنامج “مؤازرة” لدعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي

نظمت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، لقاءًا وطنيا لتوزيع جوائز النسخة الرابعة لبرنامج “مؤازرة”.

وأكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية في بلاغ لها، أن البرنامج، الذي يندرج في إطار مبادرات الوزارة يهدف لتطوير قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إلى تمويل مشاريع تنموية لفائدة الجمعيات وشبكات الجمعيات العاملة في هذا القطاع.

وأبرزت أن برنامج “مؤازرة” قدم في نسخته الرابعة، دعمًا ماليًا لـ121 مؤسسة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى المملكة، حصلت فيه المشاريع المبتكرة على جوائز تكريمية.

وأشارت إلى أنه من بين المشاريع العديدة التي تم تمويلها، نذكر مشروع لتنمية السياحة القروية التضامنية بجهة الشرق، والذي يهدف إلى الترويج للمنتوجات المحلية لفائدة التعاونيات النسوية المحلية.

ويلعب برنامج “مؤازرة” دورًا هامًا كآلية لدعم المشاريع المبتكرة المدرة للدخل، و التي تساهم في خلق فرص الشغل و الإدماج السوسيو-إقتصادي، لفائدة الفاعلين في القطاع على المستوى الوطني.

وقد تميز هذا البرنامج بانخراط الشركاء المؤسساتيين للوزارة على الصعيد الجهوي، الممثلين في مجلس جهة الشرق، و مجلس جهة فاس-مكناس، الذين ساهموا هذه النسخة في تمويل المشاريع التعاونية التابعة لنفوذهم الترابي.

و رافقت هذه النسخة الرابعة معرضًا رمزيًا، يسلط الضوء على منتجات الصناعة التقليدية والمنتجات المحلية للمؤسسات المستفيدة من برنامج “مؤازرة”.

اقرأ أيضا

عمور تطلق استراتيجية لدعم تصدير منتجات الصناعة التقليدية

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، توقيع اتفاقية للنقل الدولي لمنتجات الصناعة التقليدية …

الداخلة

بعد الزيارة الملكية..هل تشهد الداخلة إطلاق مشاريع تنعش اقتصادها؟

في الوقت الذي يحل فيه الملك محمد السادس بمدينة الداخلة، تطرح عشرات التساؤلات حول إذا ماكانت المدينة، ستحظى مثل جارتها العيون بإطلاق مشاريع تنموية تحرك اقتصادها وتشغل شبابها على وجه الخصوص.

مراكش ”تتحرك” استعدادا ل”كوب 22”

منذ الإعلان عن تنظيم قمة المناخ العالمية ''كوب 22'' رسميا في نوفمبر المقبل بمراكش، والاستعدادت جارية، إذ عقدت مجموعة لقاءات بين وزراء القطاعات المعنية، من أجل التنسيق فيما بينهم، ليمر هذا الحدث في أفضل الظروف، لكن حاليا انتقل التحضير إلى الميدان، إذ تشهد المدينة الحمراء انطلاق عدة مشاريع.