بجهة سوس.. التوقيع على اتفاقية للارتقاء بالشأن التربوي والرياضي

جرى اليوم الخميس، توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وولاية جهة سوس ماسة وعدد من الفاعلين للارتقاء بالشأن التربوي والرياضي.

وكشفت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، أن الاتفاقية الإطار الموقعة مع “ولاية سوس ماسة والأكاديمية الجهوية ومجلس الجهة وشركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة”، من أجل دعم منظومة التربية والتكوين بالجهة، تأتي في إطار تمويل وإنجاز برنامج الارتقاء بالشأن التربوي والرياضي بجهة سوس ماسة، خلال الفترة 2027/2023”.

وأبرز ذات البلاغ أن الاتفاقية تعزز آلية الشراكة التعاقدية الرامية إلى تكثيف التعاون وتفعيله مع مختلف الفاعلين والمتدخلين، بما يساهم في الارتقاء بالمدرسة العمومية وتطوير العرض التربوي بالجهة.

وحضر توقيع الاتفاقية بمقر ولاية سوس ماسة، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ووالي جهة سوس ماسة سعيد أمزازي، وممثلي الهيئات الأخرى المعنية.

اقرأ أيضا

تلاميذ وأساتذة وجمعيات.. تتويج الفائزين في الدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة

جرى أمس الأحد بالرباط، توزيع الجوائز على الفائزين في منافسات الدورة الأولى (2023/2022) للمشروع الوطني للقراءة، المنظم تحت شعار "المغرب بألوان المعرفة" من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة وتعاون مع مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فريق مغربي يتأهل لمنافسات دولية في “الروبوتيك” بمجموع نقط قياسي

تواصل الطاقات الشابة المغربية، تحقيق التميز في مجالات مختلفة على الصعيد الدولي.

بنموسى يزور مؤسسات تعليمية للوقوف على برامج دعم تلاميذ البكالوريا

يقوم وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، في إطار مواكبة سير تنزيل الخطة الوطنية للدعم التربوي، بزيارات لمؤسسات تعليمية.