مطالب برلمانية لحيار بمعالجة أزمة تشغيل الأطفال

عبدالسلام كوراحي
سلايد شومجتمع
عبدالسلام كوراحي7 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مطالب برلمانية لحيار بمعالجة أزمة تشغيل الأطفال

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بمعالجة مشاكل ومآسي تشغيل الأطفال في الوحدات صناعية.

وأبرز الفريق في سؤال كتابي موجه لحيار ، أن منطقة مديونة بالدار البيضاء شهدت فاجعة بكل المقاييس، بعد أن لقي قاصر يبلغ من العمر 15 سنة مصرعه بوحدة صناعية بطريقة بشعة، إذ ابتلعته آلة لتلوين وتزيين سروالي “الجينز” أو ما يعرف لدى العامة بـ(ديلافاج).

وأشار إلى أن هذه الفاجعة ليست الأولى بالمنطقة، إذ سبق شهدت حوادث مماثلة على مدار السنوات الماضية، لقي فيها أطفال وقاصرون مصرعهم.

وشدد على أن دستور2011 نص على حماية حقوق الأطفال والطفلات، بالإضافة إلى النصوص والاتفاقيات التي صادق عليها البرلمان، ثم القانون رقم 19.12 المتعلق بتحديد شروط الشغل والتشغيل للعاملات والعمال المنزليين.

وساءل الفريق الوزيرة عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والحكومة، من أجل التصدي والحد من ظاهرة تشغيل الأطفال، التي تعتبر تهديدا حقيقيا للسلامة البدنية والنفسية للقاصرين.

وأكد في الأخير أن الوزارة مطالبة بمعالجة مشكل تشغيل القاصرين، ومنعه قانونيا بشكل صارم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق