مهنيو المقاهي والمطاعم ينتفضون ضد قرارات وينشدون تشخيصا للقطاع

طالبت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، بإجراء تشخيص ميداني للقطاع، بغاية معرفة مدى قابلية مجموعة من القوانين التي تخصه للتنزيل.

وأوضحت الجامعة في بلاغ اطلع عليه “مشاهد24″، أن “قيودا قانونية تكبل عمل الغرف المهنية بالمغرب”، مسجلة أهمية قيام الوزارات المعنية بتشخيص ميداني لوحدات القطاع لمعرفة مدى قابلية القوانين للتنزيل”.

وطالبت وزارة الداخلية على وجه الخصوص بإخراج قانون إطار للوجود، يضع حدا لما اعتبرته “مزاجية جبائية ويحسم مع التهور واستغلال عيوب القانون الجبائي لتصفية حسابات سياسية وذاتية ضيقة”.

ودعت الوزارة ذاتها، إلى توجيه مذكرة للولاة والعمال لإيقاف “زحف واستفحال ظاهرة القطاع العشوائي ببلادنا” على حد تعبير البلاغ، وكذا تشكيل لجنة مشتركة لصياغة دفتر تحملات أو قانون منظم للقطاع ليكون أساس الترخيص ببوابة رخص.

وعقد المكتب الوطني للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أمس السبت، بمقره المركزي في القنيطرة، اجتماعا خصص لمناقشة مجموعة من القرارات التي تهم القطاع من حيث التشغيل والاستثمار.

وافتتح المكتب اجتماعه، بقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب عددا من مناطق المملكة وحدد مركزه في إقليم الحوز، يوم ثامن شتنبر الماضي.

اقرأ أيضا

ينامون ويعملون أقل من غيرهم.. ماذا يفعل المغاربة إذن؟

خلال السنوات العشر الأخيرة، زاد عدد سكان المغرب أربعة ملايين، ليبلغ 34 بعدما كان دون …