الملك يهنئ الرئيس الصيني ورئيس قبرص بالعيد الوطني لبلديهما

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك للرئيس الصيني، “باسم جلالته شخصيا وباسم الشعب المغربي، عن أطيب التهاني مقرونة بالمتمنيات للشعب الصيني بكامل الرخاء والازدهار”.

ومما جاء في برقية الملك “كما لا يفوتني، مع دنو تخليد الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، أن أسجل بالغ إشادتي بالشراكة الاستراتيجية القوية التي تجمعنا، والتي يتطلع بلدانا، بحرص دائم وسعي دؤوب، إلى مزيد من تعزيزها في مختلف الميادين”.

وأكدت البرقية في هذا الصدد، حرص الملك الراسخ على العمل مع الرئيس الصيني “بنفس روح الصداقة والثقة المتبادلة، لمواصلة الارتقاء بهذه العلاقات المتميزة إلى المستوى الأمثل الذي يطمح إليه شعبانا الصديقان”.

أيضا بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية قبرص نيكوس كريستودوليدس، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك في هذه البرقية، عن أحر التهاني مشفوعة بخالص المتمنيات للرئيس نيكوس كريستودوليدس بموفور الصحة والسعادة، وللشعب القبرصي بموصول الرقي والازدهار.

وأضاف الملك “إننا في المملكة المغربية لفي تطلع وحرص دائمين على مواصلة تعزيز العلاقات الطيبة التي تجمعنا بجمهورية قبرص، والسعي سويا إلى الارتقاء بتعاوننا الثنائي بما يستجيب وتطلعات شعبينا الصديقين”.

اقرأ أيضا

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بالجهود الملكية لفائدة القضية الفلسطينية

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها الملك محمد السادس، رئيس …

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

سيراليون تعلن انخراطها بشكل كامل في المبادرات الملكية لفائدة غرب إفريقيا

أعربت جمهورية سيراليون، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن عزمها على الانخراط بشكل كامل في المبادرات التي يطلقها الملك محمد السادس لصالح غرب إفريقيا.