الملك يهنئ الرئيس الصيني ورئيس قبرص بالعيد الوطني لبلديهما

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك للرئيس الصيني، “باسم جلالته شخصيا وباسم الشعب المغربي، عن أطيب التهاني مقرونة بالمتمنيات للشعب الصيني بكامل الرخاء والازدهار”.

ومما جاء في برقية الملك “كما لا يفوتني، مع دنو تخليد الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، أن أسجل بالغ إشادتي بالشراكة الاستراتيجية القوية التي تجمعنا، والتي يتطلع بلدانا، بحرص دائم وسعي دؤوب، إلى مزيد من تعزيزها في مختلف الميادين”.

وأكدت البرقية في هذا الصدد، حرص الملك الراسخ على العمل مع الرئيس الصيني “بنفس روح الصداقة والثقة المتبادلة، لمواصلة الارتقاء بهذه العلاقات المتميزة إلى المستوى الأمثل الذي يطمح إليه شعبانا الصديقان”.

أيضا بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية قبرص نيكوس كريستودوليدس، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك في هذه البرقية، عن أحر التهاني مشفوعة بخالص المتمنيات للرئيس نيكوس كريستودوليدس بموفور الصحة والسعادة، وللشعب القبرصي بموصول الرقي والازدهار.

وأضاف الملك “إننا في المملكة المغربية لفي تطلع وحرص دائمين على مواصلة تعزيز العلاقات الطيبة التي تجمعنا بجمهورية قبرص، والسعي سويا إلى الارتقاء بتعاوننا الثنائي بما يستجيب وتطلعات شعبينا الصديقين”.

اقرأ أيضا

أخنوش يؤكد دعم المغرب بقيادة الملك لمبادرات وقف إطلاق نار دائم في غزة

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، أن المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، تجدد دعمها لكل المبادرات والمقترحات الهادفة إلى وقف إطلاق النار الدائم في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

أخنوش يمثل الملك في المؤتمر الدولي حول الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

حل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بعمان لتمثيل الملك محمد السادس، في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والذي ينعقد في منطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان).

الملك يشيد بروابط الصداقة المتميزة بين المغرب والبرتغال

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى مارسيلو ريبيلو دي سوزا، رئيس جمهورية البرتغال، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.