وسط إقبال المواطنين.. البنوك تضمن مجانية وتعدد طرق التبرع لصندوق “زلزال الحوز”

تعبأت المؤسسات البنكية بالمملكة، لتأمين الخدمات المرتبطة بتحويل التبرعات إلى الصندوق الخاص بتدبير آثار زلزال الحوز.

وتشهد وكالات تابعة لمجموعة من البنوك على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، إقبالا كبيرا من طرف المواطنين المغاربة على التبرع للصندوق، حسب ما أفادت به مصادر مطلعة للموقع.

وأكدت ذات المصادر، أن خدمة تحويل التبرعات لصالح ضحايا زلزال الحوز، توفر كما أعلنت المجموعة المهنية لبنوك المغرب بشكل مجاني، مشيرة إلى أن أي عمولة سجلها الزبناء في تحويلات مماثلة لن تقتطع من المبلغ المتبرع به أو حساب المتبرع.

وبخصوص التساؤلات التي أثيرت بشأن كون التبرع للصندوق، يتطلب التوفر على حساب بنكي أو التطبيق البنكي، أوضحت ذات المصادر، أنه ابتداء من اليوم الأربعاء، تتلقى الوكالات البنكية، المبالغ المتبرع بها نقدا أيضا، إضافة إلى التحويل من حساب معين إلى الصندوق، بهدف تسهيل عملية التبرع على المواطنين.

وأعلنت المجموعة المهنية لبنوك المغرب، الاثنين، عن المجانية التامة للخدمات البنكية المرتبطة بتحويل تبرعات العموم، من الزبناء وغير الزبناء، الموجهة لـ”الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”.

وأوضحت المجموعة في بلاغ لها، أن “هذه المجانية صالحة بغض النظر عن القنوات المستعملة ومكان إصدارها سواء في المغرب أو من الخارج”، مؤكدة انخراطها في جهود التضامن الوطني على إثر هذا الزلزال الذي ضرب المملكة.

اقرأ أيضا

فيصل فجر

فيصل فجر للشعب المغربي: “نحن معكم ورحم الله ضحايا الزلزال”

وجه الدولي المغربي فيصل فجر، لاعب فريق الوحدة السعودي لكرة القدم، رسالة مؤثرة للشعب المغربي، …

ريتشارد برانسون

الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون يحل بالحوز لمساعدة ضحايا الزلزال

حل الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، صاحب شركة فيرجن، بالحوز، لمساعدة ضحايا الزلزال الذي هز المغرب، …

توقيف سائق يشتبه في استيلائه على مواد استهلاكية موجهة لضحايا الزلزال

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، مساء الخميس، من توقيف سائق مركبة نفعية يشتبه في تورطه في محاولة للاستيلاء على كمية من المواد الاستهلاكية المقدمة في إطار الدعم التضامني لضحايا الزلزال.