المغرب يقرر استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-17T17:31:20+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي17 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المغرب يقرر استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي

قرر المغرب استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي ، بحسب ما أعلن عنه رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس بالرباط.

وكان رئيس الحكومة، في الـ25 فبراير الماضي، قد كشف أن المملكة المغربية قررت تعليق الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي، وذلك على خلفية قرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بوقف استيراد المنتجات الفلاحية والبحرية من المملكة، خاصة تلك القادمة من الأقاليم الجنوبية.

وفي هذا الصدد أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امباركة بوعيدة، أن الزيارة الأخيرة للسيدة موغيريني الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي والتي أتت عقب قرار المغرب قطع الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي، تمت في جو جد إيجابي تم خلالها طمأنة المغرب وتقديم الضمانات من أجل إيجاد حل للأزمة الناتجة عن قرار المحكمة الأوربية.

كما أكدت خلالها السيدة الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، على أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المغرب والاتحاد الأوروبي، واستعداد هذا الأخير للتنسيق وتقريب الرؤى وتفهم الاتحاد الأوروبي لأهمية القضية الوطنية بالنسبة لكل المغاربة واستعداده للتعاون في إيجاد الحل.

إقرأ أيضا: عاجل. المغرب يتخذ قرارا حاسما في علاقاته مع الاتحاد الأوربي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق