السيد عبد الله البقالي، رئيس نقابةالصحافة المغربية

رئيس نقابة الصحافة المغربية يمثل غدا أمام المحكمة بالرباط

يمثل السيد عبد الله البقالي، رئيس نقابة الصحافة المغربية، غدا الثلاثاء، أمام المحكمة الابتدائية بالعاصمة السياسية،  بتهمة “المس بشرف واعتبار مسؤولي الإدارة الترابية وهيأة رجال السلطة”، عقب دعوى قضائية رفعها وزير الداخلية.

جاء ذلك، إثر  مقال انتقد فيه مدير  جريدة ” العلم”، ضمن  ركن ” حديث اليوم”،    الانتخابات الأخيرة لمجلس المستشارين، ” وما عرفته من خروقات”، وفق مانشرته الصحيفة، مشيرا إلى “أن المسؤولين الترابيين ورجال السلطة كانوا معنيين بإفساد الانتخابات بالمال، وأن جزء من هذا المال دخل جيوبهم”.

وفي أول رد فعل لها، سارعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إلى التعبير عن تضامنها  معه، من خلال بلاغ في الموضوع، معتبرة أن المتابعة القضائية “هي رسالة موجهة إلى الجسم الصحافي المغربي.”

في نفس السياق، أبدت رابطة الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة،  دعمها للبقالي، إلى جانب وفود لفروع النقابة من أقاليم المملكة،  نظمت وقفات تضامنية معه، أمام مقر  أعرق صحيفة مكتوبة في المغرب.

وبدوره، أعرب  اتحاد كتاب المغرب، عن تضامنه التام مع البقالي، “بصفته المهنية ومسؤوليته النقابية، بكل ما تحمله من رمزية”.

يشار  إلى أن البقالي، كاتب عام  سابق للشبيبة الاستقلالية، ونائب برلماني حاليا في مجلس النواب، عن الدائرة الانتخابية لمدينة العرائش، بشمال المملكة.

روابط ذات صلة:”عقوبات” الصحافيين..نقطة الاختلاف بين الخلفي والمهنيين

اقرأ أيضا

تنزيل ورش الجهوية المتقدمة يعود للواجهة بالبرلمان

يعود ملف تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.

انتخاب اخشيشن رئيسا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية خلفا للبقالي

انتخب مساء اليوم السبت بمدينة بوزنيقة، الصحافي عبد الكبير اخشيشن، بالاجماع، رئيسا جديدا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية خلفا لعبد الله البقالي.

لفتيت يبحث مع نظيرته الألمانية سبل تعزيز التعاون الأمني والأخيرة تنوه بدور المغرب

عقد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الاثنين بالرباط، لقاء مع وزيرة الداخلية والإدارة الترابية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، نانسي فيزر، خصص لتدارس القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك وبحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *