الأرصاد الجوية الوطنية تنصح المغاربة بالحذر خلال الأيام القادمة

عبد اللطيف الصلحي
2016-02-25T22:27:02+00:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي25 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأرصاد الجوية الوطنية تنصح المغاربة بالحذر خلال الأيام القادمة

أكدت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أنه “ابتداء من ليلة الجمعة – السبت، وإلى غاية يوم الاثنين المقبل، سيتمركز منخفض جوي فوق جنوب أوروبا، ليدفع بكتلة هوائية باردة ورطبة نحو المغرب، ستحمل معها أمطارا ستشمل شمال ووسط وشرق البلاد”.

وقالت الأرصاد الجوية، ضمن بلاغ لها، إن “هذه الأمطار ستكون معتدلة على العموم، وأحيانا قوية على شكل زخات رعدية في الأطلسين المتوسط والكبير والريف والسهول المجاورة”.

وأردف المصدر ذاته، بأن تساقطات ثلجية مهمة ستعرفها مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وكذا الهضاب العليا لشرق البلاد”، مشيرا إلى أن “هذا الاضطراب الجوي سيكون مصحوبا برياح معتدلة إلى أحيانا قوية”.

وأكدت الأرصاد المغربية بأن هذه الحالة الجوية ستتميز بانخفاض محسوس في درجات الحرارة بالمناطق الداخلية للبلاد، خاصة في مناطق الأطلس، والريف، وسايس، وشرق البلاد”.

ودعت الأرصاد الجوية المغاربة إلى “مزيد من الحيطة والحذر”، مشددة أن “البحر سيكون كثير الهيجان إلى قوي بالواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية، حيث يمكن أن يصل علو الموج من 4 إلى 5 أمتار”.

إقرأ أيضا: الأرصاد الجوية: صقيع في المرتفعات وطقس مستقر ليوم غد الخميس

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق