الرئيسية / أحوال الناس / هكذا تتوقع مديرية الأرصاد الحالة الجوية ليوم الأحد قبيل عيد الأضحى
مديرية الأرصاد

هكذا تتوقع مديرية الأرصاد الحالة الجوية ليوم الأحد قبيل عيد الأضحى

تتوقع مديرية الأرصاد أن تشهد الحالة الجوية، اليوم الأحد 11 شتنبر الجاري، طقسا حارا نسبيا، بكل من جنوب المغرب وأقصى الجنوب الشرقي، إلى جانب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية قرب السواحل خلال الليل والصباح، مع احتمال نزول زخات مطرية على السواحل الوسطى، حسب نشرة مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وتُسجل مديرية الأرصاد درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و 23 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف والسهول الموجودة غرب الأطلس ومنطقة سوس وغرب الأقاليم الجنوبية، كما ستتراوح درجات الحرارة ما بين 24 و 29 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق وداخل الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و42 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي والجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و 36 درجة بالجنوب الشرقي والسهول الداخلية وداخل منطقة سوس والسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، فيما ستتراوح بين 25 و 30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل

كما تتوقع المديرية، تشكل سكب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية ورعد وهبوب رياح قوية تحت العواصف الرعدية، ابتداء من نهاية الصباح فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وستمتد خلال الظهيرة لتطال الجنوب الشرقي من المملكة والمنطقة الشرقية.

كما ترصد المديرية، مرور سحب قادمة من الجنوب بأقصى جنوب البلاد مع نزول قطرات مطرية واحتمال بروز عواصف رعدية محلية خلال الزوال، في حين ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

من جهة أخرى، ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي جهات المملكة.

.