المجلس الاقتصادي يطالب ب”الطرامواي” في هذه المدن

هند رزقي
2016-02-21T12:21:21+00:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي21 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المجلس الاقتصادي يطالب ب”الطرامواي” في هذه المدن

بغرض التكيف مع التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، والتي يتأثر المغرب بنسبة كبيرة من آثارها السلبية، دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، القائمين على السياسات العمومية إلى اتخاذ مجموعة تدابير استباقية.

وقدم المجلس أمس السبت في الدارالبيضاء، تصوره لهذه التدابير في صيغة توصيات، جاءت في تقرير حديث أنجزه حول التغيرات المناخية، حيث شدد على ضرورة مراعاة الهشاشة المناخية للمناطق الجغرافية في مراحل التخطيط واستغلال البنيات التحتية الأساسية والتجهيزات اللوجستيكية، المتمثلة في الموانئ والقناطر والطرق.

وفي هذا السياق اعتبر أعضاء المجلس، أنه لابد من التخطيط لإنشاء خطوط ”الطرامواي” بعدد من المدن المغربية، لكون هذه الوسيلة صديقة للبيئة، واتفقوا على أنه ”أصبح من الضروري استفادة مدن مثل مراكش وطنجة وفاس من ”الطرام”، الذي من شأنه  تخفيض وتيرة استعمال المواطنين للسيارات بشكل غير مباشر، وبالتالي تقليص نسبة تلويث الهواء بمصادر الطاقة الأحفورية”.

إقرأ أيضا: استعدادا ل”كوب22”..بركة يقدم تقريرا حول التغيرات المناخية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق