تطورات جديدة في ملف ”فاجعة وادي الشراط”

بعد عدة أشهر من فاجعة شاطئ وادي الشراط، التي أودت بحياة 11 طفلا ماتوا غرقا بعدما قدموا من أجل الاستجمام، يشهد الملف الذي يتهم فيه مصطفى العمراني مدرب التيكواندو بالقتل الخطأ الناتج عن الإهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين، تطورات جديدة، تتمثل في دخوله مرحلة مداولة حددت بعدها المحكمة يوم النطق بالحكم.

إذ بعد مرافعات هيأة الدفاع والنيابة العامة في جلسة جرت اليوم (الأحد)، قررت المحكمة الابتدائية بتمارة النطق بالحكم يوم الخميس المقبل.

ويذكر أن قضية مصطفى العمراني المدرب الشاب الذي اعتقل مباشرة بعد حادث الغرق، لقيت متابعة وتضامنا من طرف مختلف فئات المجتمع وخصوصا فعاليات المجتمع المدني التي طالبت بالإفراج عن هذا الأخير لكونه كان يمارس عملا اجتماعيا وأنه لايتحمل أي مسؤولية في حادث لم يكن في الحسبان.

إقرأ أيضا: العمراني في منزله: لم أصدّق أنني كنت معتقلا

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *