أربع طلبة متابعين بتهمة القتل العمد للطالب الحسناوي

تمت إحالة 4 طلبة على النيابة العامة يوم أمس الأحد، يشتبه في تورطهم في المواجهات التي عرفتها كلية العلوم التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس يوم 24 أبريل والتي أسفرت عن مصرع طالب جامعي ينتمي الى التيار الإسلامي.
وقد قدم وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بفاس الطلبة الأربعة، الذين تم اعتقالهم يوم الخميس الماضي، أمام قاضي التحقيق. وأوضح المصدر القضائي أنه تم وضع ثلاثة من الطلبة المعتقلين، والذين يتابعون بالخصوص بتهمة “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”، رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عين قادوس، فيما تم إطلاق سراح المتهم الرابع.
وأكد المصدر ذاته أن التحقيق الذي أمرت النيابة العامة بإجرائه بخصوص هذه المواجهات مازال متواصلا لتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.
وكان الطالب عبد الرحيم الحسناوي قد لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران بجروح في مواجهات جرت يوم الخميس الماضي في المركب الجامعي فاس – ظهر المهراز بين فصيلي “التجديد الطلابي” و”النهج الديموقراطي القاعدي”، حسب ولاية فاس .وقد جرت مراسيم تشييع الطالب المتوفى، أمس السبت بمنطقة قصر الجرف (ضواحي الرشيدية)، بحضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الدودي، والوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر سمية بنخلدون.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.