زعيمة "حزب العمال" الجزائري لويزة حنون

لويزة حنون: زيارة السبسي إلى أمريكا تهديد الجزائر

اعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري لويزة حنون أن زيارة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية كانت بهدف إنشاء قاعدة عسكرية في تونس وهو ما يعّد تهديدا حقيقيا للجزائر.
وأضافت في تصريح إعلامي نقلته قناة “النهار” أن زيارة قائد السبسي إلى الولايات المتحدة الامريكية تصبح من خلالها تونس شريكة غير عضو في الناتو وهو ما يعني أن الرئيس التونسي وافق على تواجد قواعد عسكرية أمريكية على التراب التونسي، وهذا تهديد بالنسبة إلى الجزائر مما يجعل الحصار حولها شاملا على مستوى كل الحدود المحيطة بها.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. انتقادات واسعة تطال بيان قيس سعيد الانتخابي

نقلت وكالة الأنباء الرسمية في تونس مقتطفات من بيان قيس سعيد، كما عرض التلفزيون التونسي تقريرا تناول ما ورد في بيان انتخابي موقّع من قِبله، ومختوما من قِبل الهيئة العليا المستقلة للانتخاباته، وقد أثار البيان جدلا واسعا في الشارع التونسي انعكس على منصات التواصل الاجتماعي بسبب شكله ومضمونه.

تونس

تونس.. الأزمات السياسية والحقوقية تلقي بظلالها على الرئاسيات

انطلقت أول أمس السبت، حملات المرشّحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية في تونس والذين قبلت هيئة الانتخابات ملفات ترشّحهم، على أن تستمرّ حتى الرابع من أكتوبر المقبل. والمرشّحون الثلاثة هم: الرئيس قيس سعيّد، ورجل الأعمال العياشي زمال

النظام الجزائري وفضيحة الانتخابات الرئاسية: “جاء يكحلها أعماها”!!

لم يكن أحد يعتقد أن معدل ذكاء "IQ" قضاة المحكمة الدستورية يتفوق بشكل كبير على نظيره لدى مسؤولي السلطة المستقلة للانتخابات، أو أي من جنرالات النظام الذين "هندسوا" عملية نفخ نسب المشاركة، ومنح الرئيس تبون "شرعية" تفوق ما حصل عليه عام 2019، مكافأة له على النجاحات التي حققتها "القوة الضاربة" في عهده الميمون؛ لكن الطريقة التي عالجت بها المحكمة الدستورية، المهازل التي قامت بها سلطة الانتخابات، ترجمت حرفيا المثل الشعبي: جا يكحلها اعماها!! صحيح أن قضاة المحكمة الدستورية وجدوا أنفسهم في ورطة تكاد تكون بلا مخرج، لكن الحل الذي خرجوا به لا يقل فضائحية عما يحاولون علاجه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *