أرباب المخابز يهددون الحكومة المغربية بالاضراب مجددا

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار23 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أرباب المخابز يهددون الحكومة المغربية بالاضراب مجددا
5b422955f229b6837a25e1b11bca8c1f - مشاهد 24

هدد أرباب المخابز والحلويات الحكومة المغربية مجددا بتنفيذ قرار غلق محلاتهم، والدخول في إضراب، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، كنوع من  الاحتجاج على رفضها الزيادة في أسعار الخبز، وتحيين البرنامج التعاقدي المرتبط بالقطاع.
وجاء هذا التهديد على لسان الحسين أزاز، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات، بعد لقاء جمع مهنيي القطاع الخاص بوزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، يوم الأربعاء الماضي بالصخيرات، بضواحي الرباط.
وقد نشرت غالبية الصحف المغربية، الصادرة في نهاية الأسبوع، تصريح أزاز، الذي يعتبر فيه أن الضرورة دفعت إلى خوض الإضراب، مشيرا إلى أن مطالب المهنيين  ذات طابع اقتصادي، ولا علاقة لها نهائيا بالسياسة.
ونسبت الصحافة إلى أزاز تصريحا قال فيه ” إن قرار الإضراب نهائي، ولا رجعة فيه”، معبرا عن الاستعداد ” للمضي بعيدا دفاعا عن كرامة الخباز المغربي”، على حد تعبيره.
وكان محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، قد حذر المهنيين من رفع سعر الخبز، ملوحا بإمكانية متابعتهم قضائيا.
يذكر أن الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات تمثل 13 ألف مخبزة على الصعيد الوطني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق