أرباح كريم زاز تجاوزت 100 مليار سنتيم من تهريب المكالمات الدولية

كشف مصدر مقرب من التحقيق الذي يخضع له كريم زاز، الرئيس المدير العام السابق لشركو ” وانا” أن هذا الأخير حقق أرباحا تتجاوز 100 مليار سنتيم في عمليات مرتبطة بتهريب المكالمات الدولية.
وأكدت المصار ذاتها،أن كريم زاز الموجود حاليا رهن الحراسة النظرية،منذ يوم الأربعاء الماضي، وجد نفسه وجها لوجه، مع المحققين بعد سنة من البحث والتقصي الذي قامت به عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خلفية شكاية تقدم بها مفتشون تابعون لوكالة تقنين الاتصالات بطلب من شركة ” وانا” بعدما رصدت هذه الأخيرة أنشطة مشبوهة لشبكة تقوم بعمليات تهريب المكالمات الدولية، حسب مانشرته يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الخميس.
وقالت المصادر ذاتها، استنادا إلى نفس الجريدة، إن كريم زاز يتابع رفقة أشخاص آخرين، منهم من يتحملون مسؤوليات داخل ” وانا”، وآخرون أسسوا شركات لنفس الغرض بين فرنسا والمغرب، مضيفة أن ” وانا” وضعت شكاية ضد عدة أشخاص، والصدفة وحدها قادت المحققين إلى الموقوف الرئيسي.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *