حكومة الثني تتفق مع الأردن لتطوير “الجيش”

ذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن رئيس الحكومة المؤقتة في ليبيا عبد الله الثني تأكيده وجود اتفاق مع القوات الأردنية المسلحة من أجل إعادة هيكلة “الجيش” الليبي.
ويبدو أن الأردن استجابت لطلب حكومة الثني بإعادة تأهيل القوات الموالية لها حيث أشار رئيس الحكومة المؤقتة إلى رئيس هيئة الأركان الأردنية، الفريق أول الركن مشعل الزبن، أعطى تعليماته لمصالح الجيش الأردني للاجتماع بنظرائهم في ليبيا.
وأشار الثني إلى أن خطة لإعادة هيكلة “الجيش” الليبي سيتم وضعها خلال الاجتماعات بين الطرفين.
وتعيش ليبيا حالة من الصراع المسلحين بين مجموعات مدعومة من قبل حكومة الحاسي بطرابلس وأخرى تساندها حكومة الثني في مدينة البيضاء حيث يرى البعض أن لا مجال للحديث عن صراع بين جيش وميليشيات وأن الأمر يتعلق بميليشيات تحارب بعضها البعض.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *