وزير النّقل التونسي:المفاوضات مستمرّة لتفادي إضرابا جديدا

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي22 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزير النّقل التونسي:المفاوضات مستمرّة لتفادي إضرابا جديدا

أكّد أمس السيدّ شهاب بن أحمد وزير النقل،في تصريح صحفي على هامش ندوة حول النقل الذكيّ عقدت بالقطب التكنولوجي بالغزالة، أن المفاوضات مستمرة مع الهيئة الإدارية لقطاع النقل بالاتحاد العام التونسي للشغل وذلك لتقريب وجهات النظر بشأن طريقة صرف منحة الإنتاجية لأعوان شركات النقل.
وأضاف بن احمد أن الوزارة و والطرف النقابي عقدا أوّل أمس جلسة مفاوضات جديدة بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية عقب جلسة أولى لم تتوصل إلى آتفاق نهائي مؤكدا إلتزام الوزارة بمحضر اتفاق 8 ديسمبر 2014 بشأن منح الإنتاجية الذي ينص على صرف منح الإنتاجية وفق قاعدة مردودية الأعوان في وقت سجلت فيه شركات النقل العمومية عجزا ناهز 1400 مليون دينار.
وبخصوص الاقتطاع من أجور أعوان شركة «نقل تونس» الذين أضربوا عن العمل، قال بن أحمد إنّ الاقتطاع سيتمّ من أجور شهر فيفري القادم واصفا الإضراب الذي نفذه أعوان شركة «نقل تونس» على مدى أربعة أيّام ب «العشوائي» وأنّه عطل مصالح المواطنين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق