قافلة الجزائر الخيرية في طريقها إلى غزة

قال رئيس جمعية الوئام الخيرية في غزة، محمد أبو مرعي والمنسق العام لقافلة “الجزائر غزة 3″، الإثنين، إن القافلة وصلت مساء الأحد، إلى مدينة العريش المصرية، وهي في طريقها إلى قطاع غزة.
وأشار مرعي إلى أن القافلة ستصل إلى قطاع غزة الإثنين أو الثلاثاء، حسب الترتيبات التي تُجريها السلطات المصرية، مؤكداً استكمال كافة الترتيبات اللازمة لدخول القافلة إلى القطاع.
وأوضح أن لجنة الإغاثة في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين قامت بتجهيز القافلة، التي تتكون من ستة حاويات ضخمة، بكامل المواد والأجهزة الطبية اللازمة والعتاد والمستهلكات الطبية.
من جانبها، قالت لجنة الإغاثة في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين والمشرفة على القافلة “إن القافلة توجهت إلى مدينة العريش مساء الأحد، يرافقها عضوان من لجنة الإغاثة، بالإضافة لقنصل الجزائر بالقاهرة”.
وأوضحت اللجنة أن القافلة لقيت كل التسهيلات فيما يتعلق بإجراءات الخروج من ميناء بور سعيد والترتيبات الإدارية بمصر، متوقعةً أن تدخل المساعدات الإثنين أو الثلاثاء إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضا

بسبب الأوضاع الاجتماعية المتردية.. تراجع الزواج والإنجاب وتزايد الطلاق بالجزائر

انعكس تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالجزائر على مكونات المجتمع بهذا البلد، والذي بات يشهد تحولات ديمغرافية خطيرة.

غزة

غزة.. قصف على القطاع وانفجار يهز تل أبيب والأنظار تتجه لاجتماع بين نتنياهو ووزير دفاعه

في اليوم الـ287 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واصل الاحتلال قصفه مناطق عدة مخلفا شهداء وجرحى، في حين أعلنت الشرطة الإسرائيلية العثور على جثة شخص عليها آثار شظايا جراء انفجار هز تل أبيب اليوم الجمعة.

غزة

غزة.. شهداء وسط القطاع واتهامات لنتنياهو بالسعي لإحباط الصفقة

في اليوم الـ286 من العدوان على غزة أوقعت غارة إسرائيلية شهداء وسط القطاع، وتزامن ذلك مع قصف مكثف على مناطق أخرى شمالا وجنوبا. سياسيا وعلى وقع خلافات داخلية حذر مسؤولون إسرائيليون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *