الرئيس الموريتاني: دول الساحل تطالب بتدخل دولي في ليبيا

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي19 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الرئيس الموريتاني: دول الساحل تطالب بتدخل دولي في ليبيا

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن قمة دول الساحل الاستثنائية طالبت بتدخل دولي في ليبيا، مؤكدا في الوقت ذاته أن مسألة التدخل الدولي شأن ليبي، لكنهم راغبون فيه .

وقال ولد عبد العزيز في رد على سؤال من وكالة الأخبار إن رؤساء دول الساحل في قمتهم الاستثنائية المنعقدة اليوم الجمعة، طالبوا بتشكيل قوة عسكرية للتدخل في ليبيا، يتم تشكيلها بالتعاون بين مجلس الأمن الدولي، وتجمع دول الساحل.

وأشار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الجمعة، بعيد قمة الرؤساء أن ليبيا شهدت انتخابات انتخابات شفافة ونزيهة، أنتجت البرلمان الليبي الحالي، مردفا أن البرلمان لا يمكنه القيام بدوره ما لم يجد قوة يعتمد عليها، تفرض هيبة الدولة، وتساعد البرلمان .

وذكر ولد عبد العزيز بتحفظ بعض دول الجوار الليبي على التدخل العسكري الدولي في ليبيا دون ذكر اسمها، مذكرا في الوقت ذاته بأن القرار في النهاية هو قرار الليبيين، وهم من عبروا عن رغبتهم في التدخل العسكري .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق