الاتحاد الأوروبي : الوضع الليبي عصيب للغاية

أعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي، فدريكا موغيريني في ختام أعمال اجتماع وزراء الخارجية الاوروبيين، أن رؤساء الدبلوماسية الأوروبيين عقدوا أمس الاثنين اجتماعاً مغلقاً اقتصر على الوزراء فقط لمعاينة الوضع الليبي.

وأوضحت وسائل الإعلام أن المسئولة الأوروبية، وصفت خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الوضع الليبي، بأنه عصيب للغاية.

وأشارت إلى أن الوزراء أجروا اتصالا مع مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون الذي يبذل جهودا مضنية لتفعيل الحوار بين فرقاء الأزمة، وأن الاتحاد الأوروبي يعتبر الحوار السياسي والسبيل الوحيد لحل هذه الأزمة.

وأكدت المسئولة الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ اجراءات محددة في حال رفض الأطراف الليبية الجلوس حول مائدة الحوار أو تعثر مهمة المبعوث الأممي.

وقالت إن الاتحاد الأوروبي سيحدد موقفه بشكل أوضح على ضوء التطورات في الفترة القليلة المقبلة، وسيعلن عن ذلك بشكل محدد، مشددة على أن المهم الآن هو توجيه رسالة واضحة ومحددة، مفادها أنه يجب إطلاق الحوار ويجب أن يتمخض عن نتائج.

اقرأ أيضا

موسم الحج

يهم المغاربة.. السعودية توضح القنوات المعتمدة لأداء فريضة الحج

حذرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية من الحملات الوهمية والمواقع المزيفة التى تروج لرحلات الحج من خلالها ، مؤكدةً أن الاعتماد على القنوات الرسمية المعتمدة يضمن الفرصة في الحج، ويحفظ حقوق ضيوف الرحمن طوال الرحلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *