الرئيسية / المغرب الكبير / الحبيب الصيد: “مستعد للمغادرة إن اقتضت مصلحة تونس ذلك”
الحبيب الصيد
رئيس الحكومة الحبيب الصيد رفقة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

الحبيب الصيد: “مستعد للمغادرة إن اقتضت مصلحة تونس ذلك”

منذ تعيينه على رأسها نهاية عام 2014، مرت الحكومة التونسية بقيادة الحبيب الصيد بمرحلة صعبة في تونس ما بعد الثورة، أبرزها العمليات الإرهابية التي ضربت البلاد العام مخلفة أرواحا بشرية عدة وأضرارا كبيرة بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى توتر العلاقة مع ليبيا بسبب تبادل الاتهامات بتصدير الإرهاب.

على المستوى الاجتماعي واجهت حكومة الصيد اضطرابات اجتماعية خطيرة مع مطلع العام الجاري، خاصة بولاية القصرين، والتي شكلت مؤشرا على تنامي حالة عدم الرضى على وضع البلاد في فترة ما بعد فرار الرئيس بن علي واستمرار نفس الأوضاع الاجتماعية والفوارق الجهوية التي قادت إلى ثورة 2011.

خلال الأشهر الماضية كان أداء حكومة الصيد محط تساؤل لدى البعض في تونس، بما فيهم رئيس الحكومة، لكن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي خرج ليعلن دعمه لرئيس حكومته.

الحبيب الصيد خرج هو الآخر عن صمته حيث تحدث اليوم الجمعة عبر إذاعة Express Fm، مؤكدا أنه ما من شخص لا يمكن الاستغناء عنه بما فيهم هو، وأنه في حال قدم رئيس الحكومة استقالته فإن ذلك لن يكون نهاية العالم.

وقال رئيس الحكومة التونسية إنه مستعد للرحيل إذا ما كانت مصلحة تونس تملي ذلك، في وقت يكثر فيه الحديث عن قرب مغادرته للمركب الحكومي.