الرئيسية / إقتصاد / الهند ترغب في نصيبها من السياح المغاربة بعيدا عن الدين والأعمال
السياح المغاربة

الهند ترغب في نصيبها من السياح المغاربة بعيدا عن الدين والأعمال

كشف عمار سينها وزير العلاقات الاقتصادية الهندي، أن الهند تسعى إلى تطوير معاملاتها مع المغرب في المجال السياحي، مشيرا إلى أن البلدين يتوفران على مؤهلات مهمة ومتنوعة تتيح أمامهما فرصا كثيرة للتعاون.

وأوضح سينها في تصريحات صحافية، تزامنا مع زيارة نائب الرئيس الهندي حامد الأنصاري للمملكة، أن بلاده ترغب في الرفع من أعداد السياح المغاربة وتوسيع رقعتهم، بحيث لا يقتصر الأمر على رجال الأعمال والمهتمين باكتشاف العادات والطقوس الدينية، حيث قال ”أصدرنا حوالي 5000 تأشيرة لمواطنين مغاربة لزيارة الهند، ولكنها كانت تتعلق إلى حد كبير برجال الأعمال والأشخاص الذين يزورون الهند للأنشطة الدينية، وهذا أمر مهم لكن لاينبغي الاكتفاء به”.

وأبرز المسؤول الهندي، أن خطوة إنشاء غرفة للصناعة والتجارة بالمغرب، يأتي في إطار توجه الهند لتعزيز علاقاتها مع المغرب، وخلق صلة وصل تضمن ذلك.

من جهته، قال دينيش كي باتنيك سفير الهند بالمملكة، أن هناك الكثير الذي يتعين القيام به على مستوى التعاون السياحي بين البلدين، لتشجيع مواطنيهما على السفر واكتشاف مختلف مناطقهما، لافتا الانتباه إلى أن تدفق السياح الهنود إلى المغرب يتزايد سنة بعد أخرى.