الرئيسية / الرئيسية / بن كيران يبرئ عبو ويتوعد بمقاضاة مروجي فضيحة ”كبيرة المستشارين”
بن كيران

بن كيران يبرئ عبو ويتوعد بمقاضاة مروجي فضيحة ”كبيرة المستشارين”

افتتح عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، المجلس الحكومي ليوم الخميس 2 يونيو 2016، بالتعليق على ما كتبته بعض الصحف حول استفادة أفراد أسرة محمد عبو وزير التجارة الخارجية، من امتيازات بفضل منصبه.

وقال بن كيران في افتتاح المجلس ”أنا اليوم متأثر لكون أحد وزرائنا وقع التعريض به بطريقة غير مقبولة وهو الأخ محمد عبو وبأسرته، ويتعلق الأمر بكلام بعض الصحف عن عمرة للأسرة على حساب الوزارة وعلى أشياء من هذا القبيل، وأنا أقول لهؤلاء السادة الحكومة مؤسسة دستورية يجب احترام أعضائها ووزرائها على الأقل ككافة المواطنين ولايجوز الاعتداء على خصوصياتهم وحياتهم، خصوصا إذا كان الأمر دون حجة ودون برهان”.

وبرأ رئيس الحكومة وزيره من كونه اصطحب ابنته لتركيا على نفقة الدولة وحتى من استفادة أفراد أسرته من عمرة بفضل منصبه، مبرزا أنه ليس في حاجة إلى أموال الدولة حتى يحج أو يعتمر أو يظفر أبناؤه وأقاربه بصفقة من الصفقات، لكونه من أسرة ميسورة.

وأكد في الوقت ذاته أن الحكومة ستقاضي المسؤولين عن ترويج هذه الأخبار، قائلا ”الحكومة لن تسكت عن مثل هذه التجاوزات واللازم غادي يتعمل من الناحية القانونية”.

واتهم بن كيران جهات معينة بالوقوف وراء الموضوع الذي أثار ضجة، محذرا إياها من عواقب ذلك وتأثيره على المصلحة العامة للبلاد.