البرلمان التونسي: قانون المالية 2016 لا يجيب عن تحديات مكافحة الإرهاب

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق27 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
البرلمان التونسي: قانون المالية 2016 لا يجيب عن تحديات مكافحة الإرهاب
مجلس نواب الشعب تونس

انتقد عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب (البرلمان) في تونس مشروع قانون المالية لسنة 2016، معتبرين أنه لا يجيب عن التحديات الأمنية التي تواجه تونس، والمتمثلة في مواجهة “الإرهاب”.
واعتبر نواب البرلمان التونسي أن مشروع قانون المالية المذكور لم يخصص الموارد المالية التي تساعد على مواجهة الإرهاب من قبيل الرفع من أجور قوات الأمن وإنشاء مراكز للبحث في الإرهاب.
هذا وجاء الهجوم على حافلة الأمن الرئاسي قبل ثلاثة أيام في قلب العاصمة تونس ليعيد المخاوف من كون الإرهاب ما يزال يشكل تهديدا كبيرا لأمن واستقرار البلاد.
وبالإضافة إلى مسألة الإرهاب، وصف بعض نواب البرلمان مشروع قانون المالية لسنة 2016 بكونه لا يأخذ بعين الاعتبار التباين الحاصلة بين الجهات في تونس.
كما أكد نواب آخرون أن التوقعات الحكومية بكون نسبة النمو ستصل إلى 2.5% تظل غير واقعية بالنظر إلى الوضع الإقليمي والمشاكل التي تعاني منها تونس لتحسين مناخ الأعمال.

إقرأ أيضا: كيف تنوي تونس الرد على تهديدات “داعش” الإرهابية؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق