تصريحات الإعلامي معز بن غريبة "زوبعة في فنجان"؟

تونس تصدر بطاقة جلب في حق الإعلامي بن غربية

في آخر مستجدات قضية الإعلامي التونسي معز بن غربية، أصدر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس بطاقات جلب دولية في حق بن غريبة.

وحسب بعض المنابر الإعلامية المحلية، فقد قرر قضاة التحقيق بكل من المكتب 3 و12 و13 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب إصدار بطاقات جلب في حق بن غربية، وذلك على خلفية التصريحات الخطيرة التي أدلى بها في أحد الفيديوهات المصورة، والتي نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

هذا وفتحت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس تحقيقا في صحة تصريحات الإعلامي التونسي، والتي تناولت عددا من المعلومات الخطيرة المتعلقة بقضية اغتيال كل من المعارضين اليساريين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، إضافة إلى وطارق المكي والمحامي فوزي بن مراد,

وأشار بن غربية من خلال الفيديو الذي صوره في أحد الفنادق السويسرية أنه ملاحق من طرف بعض الاشخاص بسبب المعلومات التي يتوفر عليها بخصوص اغتيال عدد من الشخصيات التونسية، حيث أكد أنه تعرض لمحاولة اغتيال من قبل ثلاثة أشخاص ينتمون لدول عربية.

إقرأ المزيد:تونس: فتح تحقيق بشأن تصريحات بن غريبة حول اغتيال بلعيد والبراهمي

ورفض معز بن غربية العودة إلى تونس رغم تعهد بعض الجهات بحماية الإعلامي، حيث فضل البقاء في فرنسا بعد أن التحقت به أسرته.

اقرأ أيضا

تونس..انعقاد الجلسة الثانية لمحاكمة قتلة شكري بلعيد

تشهد العاصمة التونسية، اليوم الثلاثاء، انعقاد الجلسة الثانية لمحاكمة المتورطين في قضية اغتيال المعارض السياسي شكري بلعيد.

هل خلق معز بن غربية “زوبعة في فنجان” تونس؟

وصف المتحدث باسم المحكمة الابتدائية في تونس تصريحات الإعلامي معز بن غربية حول اغتيال المعارضين شكري بلعيد ومحمد براهمي مجرد "زوبعة في فنجان".

تونس: معز بن غربية يمثل أمام قاضيين للتحقيق

مثل الإعلامي التونسي معز بن غربية اليوم الإثنين أمام قاضيين للتحقيق بعد تصريحاته حول مقتل المعارضين شكري بلعيد ومحمد براهمي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *