"فاينانشال تايمز"
تأثر الاقتصاد التونسي بسبب غياب السياح

قرض من البنك الدولي بقيمة نصف مليار دولار لتونس

في إطار محاولات الحكومة التونسية لتجاوز الانعكاسات السلبية التي خلفها الهجومين الإرهابين على اقتصادها الوطني بسبب تراجع عائدات القطاع السياحي، صادق البنك الدولي اليوم الجمعة على قرار منح تونس قرضا بقيمة 500 مليون دولار.

وأكد البنك الدولي أن القرض سيساعد الحكومة التونسية على إعادة إنعاش اقتصداها الذي تضرر بشكل كبير جراء الإرهاب، وذلك في إطار مخطط إعادة رسملة بنوكها الوطنية بضخ المزيد من الأموال فيها.

وتعمل الحكومة التونسية على إعادة هيكلة بنوكها العامة منذ شهر سبتمبر المنصرم، حيث قامت بضخ ما يناهز867 مليون دينار في بنك الإسكان والشركة التونسية للبنك.

ويدخل هذا القرار في إطار المساعدات الدولية للحكومة التونسية، والتي ترمي من خلالها إلى القيام بإصلاحات مهمة على المستوى الاقتصادي خاصة بعد تضرر قطاع السياحة الذي يمثل عمودها الفقري.

إقرأ أيضا:توقعات بانخفاض النمو الاقتصادي التونسي إلى النصف بعد هجومي باردو و سوسة

هذا وشهدت السياحة بتونس تضررا كبيرا خلال الأشهر الماضية بسبب الهجومين الإرهابيين اللذين شهدتهما خلال السنة الجارية، كان آخرهما بمدينة سوسة الساحلية مخلفا العشرات من القتلى في صفوف السياح.

اقرأ أيضا

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير بقيمة مليار دولار

وقع المغرب مذكرة تفاهم مع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بانك" بقيمة مليار دولار، تهدف إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الجانبين.

الاجتماعات الدولية بمراكش.. زخم جلسات النقاش حول مستقبل الاقتصاد والمالية يتواصل

تتواصل أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 بمراكش، لليوم الرابع على التوالي، وسط زخم نقاشات بشأن مستقبل المالية والاقتصاد في ظل التحولات التي يشهدها العالم.

الاجتماعات السنوية بمراكش.. فرصة للقاءات رفيعة بين مديرة صندوق النقد الدولي وفاعلين أفارقة

تشكل الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023 المنعقدة بمدينة مراكش، جسر تواصل بين مسؤولين بمختلف الدول الإفريقية وقائدي أهم مؤسستين للمالية في العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *