الفنان محمد المنصوري الإدريسي يمثل المغرب في البينالي الدولي لبكين

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار4 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الفنان محمد المنصوري الإدريسي يمثل المغرب في البينالي الدولي لبكين

بدعوة من جمهورية الصين الشعبية يشارك الفنان المغربي محمد المنصوري الإدريسي ممثلا للمغرب، ولثاني مرة،  في أكبر  التظاهرات التشكيلية العالمية،  وهي  البينالي الدولي لبكين في دورته السادسة ، والتي ستقام تحث شعار ” ذاكرة وحلم ”  من أجل  ملامسة حلم الإنسان في غد مشرق ودائم، وذلك في الفترة  الممتدة 24 إلى 27 شنبر الجاري  2015..

mansouri idrissi sid imohammed

 سيعرض 600 عمل فني وتشارك في البينالي الدولي لبكين 80 دولة و3000 مشارك منهم فنانون تشكيليون، ومحاضرون  ونقاد وعارضون  دوليون.

وستشرف على البينالي الدولي لبكين لجنة تحكيم دولية مكونة من فنانين عالميين ومحافظين ونقاد من الصين ومن باقي دول العالم.

وسيتبارى الفنانون التشكيليون المشاركون على ثلاثة جوائز عالمية هي جائزة أفضل عمل تشكيلي وجائزة العمل التشكيلي الجيد وجائزة العمل التشكيلي المتميز.

للمزيد:الفنان المغربي محمد العادي يشارك في أكبر تظاهرة عالمية للنحت على الخشب باليابان

 يشار إلى أن اختيار الفنان التشكيلي المغربي محمد المنصوري الإدريسي جاء على خلفية مشاركته المتميزة في الدورة الثانية للفنانين المشهورين العرب  والتي احتضنتها  كل من العاصمة بكين ومدينة “نين كشيا”  في يوليوز 2011 و كذلك بتشريفه لتمثيل المغرب  ولإبداعية مشروعه التشكيلي في الدورة الخامسة  للبينالي الدولي لسنة 2012.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق