مهرجان كان يفصح عن أسماء أعضاء لجان التحكيم

سعد الدين لمزوق
ثقافة وفن
سعد الدين لمزوق29 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مهرجان كان يفصح عن أسماء أعضاء لجان التحكيم
ebd158b6b5f088448f57e879119f1288 - مشاهد 24

ستعرف نسخة هذه السنة من مهرجان كان السينمائي العريق حضور أسماء كبيرة من عالم السينما كأعضاء بلجان التحكيم المختلفة بالمهرجان.
وتضم لجنة تحكيم الأفلام الطويلة أسماء مثل المخرجة الأمريكية المتميزة صوفيا كوبولا، ابنة المخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا، إلى جانب الممثل المكسيكي غايل غارسيا برنال والممثل الأمريكي الكبير وليام دافوي والممثلة الإيرانية ليلى حاتمي، التي اشتهرت بدورها في الفيلم الإيراني “انفصال”، الحائز على عدة جوائز دولية من بينها أوسكار أفضل فيلم أجنبي وغولدن غلوب.
وسيترأس لجنة الأفلام القصيرة المخرج الإيراني الكبير عباس كيورستامي كما ستضم اللجنة وستترأس جائزة الكاميرا الذهبية الممثلة الفرنسية نيكول غارسيا.

هذا وستقام الدورة 67 لمهرجان كان من 14 إلى 25 ماي المقبل حيث سيتنافس عدد من الأفلام والمخرجين والممثلين على الظفر بجوائز هذا المهرجان الذي أبرز المهرجانات السينمائية في العالم إلى جانب مهرجان البندقية ومهرجان برلين السينمائي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق