250 فنانة وفنانا في مهرجان فنون أحواش في ورزازات

بوشعيب الضبار
2015-07-23T11:20:23+01:00
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار23 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
250 فنانة وفنانا في مهرجان فنون أحواش في ورزازات

تحت رعاية الملك محمد السادس، وفي إطار العناية بالتراث الثقافي غير المادي والسعي المتواصل لتوفير سبل التعريف به والمحافظة علية وتثمينه، تنظم وزارة الثقافة المغربية، بشراكة مع المجلس الإقليمي للسياحة لورزازات، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجلس عمالة ورزازات، ومجلس جهة سوس ماسة درعة والمجلس البلدي لورزازات، الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لفنون أحواش من 10 إلى 12 غشت 2015 بمدينة ورزازات (جنوب المغرب).

أحواش 2

و يراد لـدورة 2015 أن تشكل لبنة أخرى في المساعي المبذولة من أجل الحفاظ على فنون أحواش، كموروث فني أصيل مع ضمان تجددها وإبراز تنوع مشاربها ومظاهرها الفنية، وفق بلاغ صادر عن وزارة الثقافة.

و يتضمن برنامج هذه الدورة سهرات فنية كبرى تشارك فيها أشهر الفرق الوطنية (بأكثر من 250 فنانة وفنانا)، تقدم عروضا فنية تبرز جمالية هذا الفن وتنوع مقوماته و جمالية صيغه التعبيرية. كما تشكل الدورة مناسبة للعرفان لرواد هذا الفن وأعلامه وتكريم عطاءاتهم.

للمزيد:تعرفوا إلى المغرب عبر موسيقاه

و في نفس السياق، يمثل المهرجان إطارا للوقوف على الجوانب الفكرية والإيحائية والتعبيرية لفنون أحواش من خلال الندوة التي سيتم تنظيمها بالمناسبة، إضافة إلى أنشطة موازية أخرى تهم بالأساس، تنظيم معارض متنوعة وأنشطة موجهة للأطفال وأمسية شعرية موسومة بأمسية أبراز نايت أومارك . كما أن الدورة تندرج في غمرة الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف 10 غشت من كل سنة.

ويراهن المنظمون على جعل المهرجان، إضافة الى بعده الفني والثقافي، عنصرا مساعدا في الجهود والمساعي الرامية إلى النهوضبإقليم ورزازات، ورافدا محفزا للتنمية الشاملة للمنطقة ككل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق