“مسرح الشارع” يحول الساحات العمومية إلى ركح كبير

عبد العالي الشرفاوي
2015-04-08T15:22:32+01:00
ثقافة وفن
عبد العالي الشرفاوي8 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“مسرح الشارع” يحول الساحات العمومية إلى ركح كبير

تحولت الساحات العمومية بقالمة إلى ما يشبه ركح كبير يستقطب جمهورا عريضا بفضل العروض التنشيطية المقدمة فيما يعرف ب “مسرح الشارع” ضمن المهرجان الثقافي للمسرح المحترف الذي تحتضنه الولاية منذ الثالث وإلى غاية الثامن من أبريل.

واستوقفت النشاطات المسرحية المقدمة بالشوارع والأماكن العامة على هامش المنافسة الرسمية للدورة التاسعة من المهرجان الثقافي للمسرح المحترف التي يحتضن فعالياتها المسرح الجهوي “محمود تريكي” جمهورا غفيرا لم يكن له أية علاقة “بأبي الفنون” ويتشكل من المارة والجالسين في المقاهي والتلاميذ العائدين من مدارسهم وحتى بعض سائقي السيارات الذين توقفوا بمركباتهم على حواف الطرقات لمتابعة العروض.
وتنشط عروض “مسرح الشارع” ومعها فرقة “الأقدام الخشبية الطويلة” عبر ساحة 8 ماي 1945 وساحة الشهداء وساحة دار الثقافة والأمير عبد القادر ببلدية قالمة وذلك خارج المنافسة الرسمية للمهرجان المحلي للمسرح المحترف الذي تتنافس فيه 6 فرق من ولايات شرق البلاد للحصول على تأشيرة المشاركة في القادمة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف المقرر بالجزائر العاصمة شهر ماي المقبل.
ونشطت فرقة “بسكرة فنون” وتعاونية أفكار وفنون العلمة من ولاية سطيف منذ انطلاقة فعاليات المهرجان العديد من “عروض الشارع” عالجت من خلالها بعض المظاهر الاجتماعية بشكل تفاعلي مع الجمهور الذي تحول في كثير من الأحيان وبطريقة عفوية إلى ممثل إلى جانب أعضاء الفرق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق