زوجة رئيس الحكومة الفرنسية في الرباط لإحياء حفل موسيقي

باعتبارها المديرة الفنية للأوركسترا الشهيرة “ألما شامبر أوركسترا” ، حلت آن غرافوان، زوجة رئيس الحكومة الفرنسية، مانويل فالس، بمدينة الرباط، قادمة من الجزائر، وأحيت مساء أمس الخميس، حفلا موسيقيا في مسرح محمد الخامس بالعاصمة السياسية للبلاد.

وشنفت الفرقة المذكورة أسماع الجمهور بباقة من المقطوعات الرائعة لموسيقيين معروفين في عالم الموسيقى الكلاسيكية أمثال ليدويغ فان بيتهوفن و موريس رافل و فليكس مندلسون بارثولدي، وغيرهم من كبار الفنانين الذين تركوا بصماتهم على ذاكرة الموسيقى .

وتعد هذه الأوركسترا من أعرق الفرق الموسيقية في أوروبا، ولها تاريخ طويل حافل بالنشاط الفني، وتتكون من أكثر من 40 موسيقيا، وتقوم حاليا بجولة مغاربية تشمل ثلاثة بلدان هي الجزائر والمغرب وتونس.

ويذكرأن هذه الفرقة الفرنسية المتخصصة في الموسيقى الكلاسيكية أنشئت في شهر ماي 2013 بهدف تشجيع المواهب الشابة من الموسيقيين المنحدرين من مختلف الثقافات.

وبالإضافة إلى إدارتها الفنية للفرقة، فإن زوجة رئيس الحكومة الفرنسية تعد من أجود العازفات على آلة الكمان، ولها عدة مقطوعات موسيقية من إبداعها.

 

اقرأ أيضا

الأمير مولاي رشيد

الأمير مولاي رشيد يترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين والمشاركين في المعرض الدولي للفلاحة

ترأس الأمير مولاي رشيد، أمس الخميس بمشور الستينية – صهريج السواني بمكناس، مأدبة عشاء أقامها الملك محمد السادس، على شرف المدعوين والمشاركين في الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *