الموريتاني سيساكو رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان للسينما

خالد الغازي
2015-02-17T12:54:58+00:00
ثقافة وفنسلايد شو
خالد الغازي17 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الموريتاني سيساكو رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان للسينما

اختارت ادارة مهرجان كان الفرنسي للسينما، المخرج الموريتاني Abderrahmane Sissako عبدالرحمن سيساكو، لرئاسة لجنة تحكيم سينيفونداسيون والأفلام القصيرة خلال منفاسات الدورة المقبلة الـ68، والمقرر لها من 13 حتى 24 مايو القادم.
يعتبر سيساكو الموريتاني الأصل، والذي تربى في مالي، من أبرز المخرجين السنمائيين الأفارقة، ودرس في الاتحاد السوفياتي السينما في فجيك – موسكو، يتنقل بين الثقافات والقارات، لكشف العلاقات المعقدة بين الشمال والجنوب كما قدر أفريقيا المستهانة.

وشارك فيلمه Bamako فى مسابقات كان السينمائى فى أفلام خارج المسابقة عام 2006 وسبق له عرض فيلم Timbuktu أن شارك في المسابقة عام 2014، كأول عمل سينمائي موريتاني مرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

ويمنح رئيس لجنة تحكيم سينيفونداسيون والأفلام القصيرة برفقة الشخصيات الأربع من عالم الفنون، ثلاث جوائز لأفلام معاهد السينما المشاركة في قائمة سينيفونداسيون كما السعفة الذهبية للفيلم القصير التي تقدم خلال الحفل الختامي للمهرجان مساء الأحد في 24 مايو 2015 .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق