تكريم فقيد الأغنية الأندلسية “سي موح”

عبد العالي الشرفاوي
ثقافة وفن
عبد العالي الشرفاوي22 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تكريم فقيد الأغنية الأندلسية “سي موح”
df29cca67e083ea3f05ec2449573af8d - مشاهد 24

احتضن قصر الثقافة “عبد الكريم دالي” لتلمسان حفلا فنيا ساهرا لتكريم فقيد الأغنية الأندلسية الراحل الشيخ سيدي محمد ديب المعروف بـ”سي موح”.
وقد أحيت هذا الحفل التكريمي الذي أقيم سهرة أول أمس في إطار تظاهرة “شخصيات خدمت التراث” الجمعية الموسيقية “القرطبية” التي أمتعت الجمهور الحاضر من عشاق الطرب الأندلس ببعض الفواصل الموسيقية الحوزية والاستخبارات الأندلسية التي كان يفضلها المرحوم في مشواره الفني بالإضافة إلى بعض المدائح الدينية، وتم بهذه المناسبة تكريم عائلة الفقيد والتذكير بمناقبه ومشواره الفني بدءا بتعلمه المبكر للعزف على الآلات التقليدية إلى الانجازات التي قام بها بمساعدة بعض محبي الموسيقى التراثية داخل جمعيته “لاسلام” لحماية الطرب الأصيل من التشويه والضياع، كما تم خلال هذه التظاهرة التي أشرفت على تنظيمها جمعية الأصالة للفنون والصناعة التقليدية لولاية تلمسان من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري تنظيم مائدة مستديرة حول الأعمال الفنية لـ “سي موح” وأبحاثه في مجال الموسيقى الكلاسيكية بالإضافة إلى معرض للوثائق والصور الأرشيفية للمشوار الفني للفقيد و مختلف أغراضه في مجال الطرب الموسيقي.
واختتمت التظاهرة بتنظيم دورة في كرة القدم بالملعب البلدي “الإخوة زرقة” جمعت بين قدماء نادي وداد تلمسان و فريق الجمعية الرياضية لتلمسان التي كان الفقيد يلعب في صفوفها. وحسب بودية عمارية رئيسة جمعية الأصالة فإن تظاهرة “شخصيات خدمت التراث” تختار دوريا الفنانين والصناع والمبتكرين في مجال الصناعة التقليدية خصوصا منهم الذين لعبوا دورا كبيرا في المحافظة على التراث لتكريمهم وتسليط الضوء على أعمالهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق