المطربة الإماراتية أحلام تغني في مهرجان ” أصوات نسائية” في تطوان بالمجان

استطاعت الفنانة الاماراتية أحلام ان تثير الانتباه  بمشاركتها يوم السبت القادم ، في الهواء الطلق،  ضمن  فعاليات مهرجان أصوات نسائية بمدينة تطوان، دون اي مقابل، حيث كشفت سميرة القاسمي عضو مكتب الجمعية المنظمة للمهرجان،  أن أحلام ستشارك ضمن فعاليات المهرجان دون أي مقابل مادي دعما منها للصوت النسائي، مضيفة ان الفنانة الخليجية  اختارت أن تتطوع إعجابا منها بالمدينة وبالمهرجان المحتفي بالمرأة، وفق مانشرته مجلة ” لها” العربية.
ومن جهتها، أعربت كريمة بنيعيش رئيسة جمعية أصوات نسائية، خلال ندوة صحافية ، أن المهرجان “ليس فقط مهرجانا فنيا، و موسيقيا وحسب، و إنما هو أيضا ذو بعد تضامني بالنظر للأنشطة الاجتماعية المقامة بالموازاة مع السهرات المبرمجة”.
وأكدت كريمة بنيعيش سفيرة المغرب بالبرتغال، بعدما ساد ذهول خلال الندوة فور اعلان على ان الفنانة احلام متطوعة في الحفل، أن الجهة المنظمة للمهرجان ستتكفل بأداء مصاريف التنقل والإقامة الخاصة بالفنانة أحلام إلى جانب فرقتها الموسيقية المرافقة على مدى إقامتها بالمغرب بالرغم ان ميزانية المهرجان لا تتجاوز 6 ملايين درهم، معربة انها تقدر هذا الموقف من فنانة عظيمة تجاه مهرجان نسائي بتطوان.
من جهته اعتبر زين العابدين الحسيني أن أساس تميز مهرجان أصوات نسائية يعود إلى كونه كان الوحيد المرصود و المخصص للمرأة، مضيفا أن المهرجان له ثلاث مرتكزات أساسية، فبالاضافة إلى الجانب الفني للتظاهرة، هناك أيضا بعد ثقافي و وآخر اجتماعي.
و أوضح أنه و بالنظر إلى الأوضاع التي يعيشها العالم العربي و بخاصة العدوان على غزة هو ما جعل القائمين على المهرجان يبادرون  إلى إلغاء المنصة التي كانت مبرمجة في فضاء ساحة مولاي المهدي، كإشارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *