الفنان المغربي هروان يفوز بجائزة الفنان الذهبية

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار5 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الفنان المغربي هروان يفوز بجائزة الفنان الذهبية
الفنان المغربي هروان لحظة التتويج في بروكسيل

وسط أصداء الأعمال الإرهابية التي هزت العاصمة البلجيكية، ووجهت خلالها أصابع الاتهام لبعض المهاجرين المغاربيين، تمكن الفنان المغربي هروان من الحصول على جائزتين سينمائيتين.

فخلال الإعلان عن نتائج مهرجان “بريكمر” السينمائي (Brukmer film festival) المقام ببروكسيل، تسلم الفنان والمنتج المغربي هروان من عمدة العاصمة “جائزة الفنان الذهبية 2016” (GoldenArtistic Awards 2016) لأفضل شريط قصير، لفائدة فيلم  الفنان  المغربي هروان “العلاج بالفن-حياة ثانية” (Art thérapie, seconde vie)، بالإضافة إلى الجائزة الشرفية على مجمل أعماله.

الحفل الذي احتضنه فندق ” Hôtel Crown Plaza أشرفت عليه لجنة تحكيم من كبار الشخصيات في مجال الفن والأعمال، توجت خلاله عدة أشرطة سينمائية لمخرجين بلجيكيين والأجانب.

فيلم “العلاج بالفن-حياة ثانية” الذي كتبه وأخرجه الفنان المغربي هروان يحكي قصة “ميا”، وهي امرأة شابة تعيش حياة كئيبة منذ فقدت زوجها في حادث سير، حيث سقطت فريسة للأشباح وغرقت بسبب ذلك الفقدان في حالة قاسية من الاكتئاب والمعاناة واليأس من الحياة، لكن إصرارها على الحياة وتشبثها بالممارسة الفنية أخرجها من عزلتها المظلمة وأدخلها في حياة جديدة.

يذكر أن الفنان المغربي هروان سبق له أن نال العديد من الجوائز الدولية على أعماله الفنية المتميزة في التشكيل والتصوير.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق